سبور ماروك » الملاكمة » الملاكمة المغربية تعود إلى بطولة العالم

الملاكمة المغربية تعود إلى بطولة العالم

بتاريخ: 07/09/2015 | 20:49 شارك »

boxeurs-maroc-2015

يشارك المنتخب الوطني للملاكمة خلال الفترة الممتدة من خامس أكتوبر المقبل إلى 18 منه ، في بطولة العالم بالدوحة المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وسيتنافس الملاكمون المغاربة مع 260 ملاكما للفوز ب 23 بطاقة مؤهلة إلى الأولمبياد المقبلة.
وكانت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة خصصت احتفالية للأبطال المغاربة المتوجين باللقب الإفريقي بعد الفوز بخمس ميداليات ذهبية بواسطة كل من عماد أحيون ومحمد حموت ومحمد ربيعي وعبد الجليل أبو حمادة ومحمد عرجاوي وميداليتين فضيتين عن طريق طارق خروبي وعبد اللطيف عتقني وبرونزية بواسطة حسن سعادة.

وسلمت الجامعة واللجنة الأولمبية منحا خاصة للأبطال المغاربة وصلت إلى 45 ألف درهم بالنسبة إلى الفائزين بالذهب و37 ألف درهم بالنسبة للفائزين بالفضة و30 ألف درهم لأصاحب البرونز.

وقال عبد الجواد بلحاج، رئيس الجامعة على هامش الحفل، «لقد تمكنا بفضل العمل الدؤوب للجميع من تحقيق اللقب القاري وتأهل ثمانية ملاكمين إلى بطولة العالم المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية وأملنا كبير الآن في تحقيق العالمية من الدوحة، رغم أن هناك فرصة آخرى مارس المقبل لتأهيل ملاكمين آخرين». وأضاف «أهنئكم جميعا وأؤكد لكم أننا سعداء بهذا الانجاز، الذي كان ثمرة مجهودات جبارة من كل الفعاليات، كما أن مشاركتنا في السلسلة العالمية منحت ملاكمين فرصة للاحتكاك واكتساب التجربة وهذا شيء مهم لأن الهدف الأسمى كما قلت هو الذهب العالمي».
وبخصوص دور الجامعة، قال «نقوم داخل المكتب المديري بتوفير كل الظروف وبرمجة المعسكرات وتهييء الظروف المالية لتنظيم السلسلة العالمية التي يفرضها الاتحاد الدولي من أجل هدف واحد هو نهضة الملاكمة المغربية»
أحمد نعيم- الصباح

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً