سبور ماروك » كرة الطائرة » انطلاق منافسات البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية بالجديدة

انطلاق منافسات البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية بالجديدة

بتاريخ: 01/09/2016 | 14:07 شارك »

 

volleyball-beach-championat-arabe-2016

انطلقت الأربعاء بالجديدة فعاليات البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية في نسختها ال 25 بالنسبة للرجال و ال15 بالنسبة للسيدات، بمشاركة 11 بلدا.
وتعرف منافسات الرجال مشاركة ثمانية بلدان وهي، قطر حاملة لقب الدورة الماضية وستكون ممثلة بفريقين « ألف » و »باء » وتونس (« ألف » و »باء ») و البحرين (« ألف » و »باء ») و المغرب (« ألف » و »باء »)، الأردن (« ألف و »باء ») والسودان بفريق واحد وعمان (« ألف » و »باء ») المنتخب الأكثر تتويجا في البطولة، وليبيا (« ألف » و »باء »).

و تم تقسيم المنتخبات الخمسة عشر إلى أربع مجموعات، ستخوض كل واحدة 21 مباراة وسيتأهل عن كل مجموعة المتصدر والثاني إلى دور ربع النهائي المقرر الخميس.
وأوقعت القرعة المنتخب المغربي ألف في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات البحرين « ألف » وليبيا « باء » وقطر « باء »، فيما سيتنافس المنتخب الوطني « باء » في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات عمان « باء » و السودان والأردن « باء ».

وسيلتقي المنتخب المغربي « ألف » في المباراة الأولى مع نظيره الأردني « باء » فيما سيلتقي منتخب « باء » مع نظيره الليبي « باء ».
أما بالنسبة لمسابقة الإناث، فستقام بين ثلاثة بلدان وهي، المغرب، حامل لقب البطولتين العربية والإفريقية والذي سيكون ممثلا بفريقين « ألف » و »باء »، ومصر (« ألف » و »باء ») والسودان.

وستقام المسابقة على شكل بطولة ذهابا وإيابا في عشر مباريات.

ويعد اختيار المغرب لتنظيم هذه التظاهرة العربية تتويجا لنجاحه في تنظيم العديد من البطولات ولقوة الملف الذي تقدمت به الجامعة، حيث وقف وفد عن الاتحاد العربي من خلال زيارة تفقدية قام بها على جودة المرافق التي تزخر بها مدينة الجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة سبق لها أن نظمت تحت إشراف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، دورة تكوينية لمدربي هذه اللعبة.

كما تتطلع من جهة أخرى إلى إحداث مركب دولي للكرة الشاطئية بمدينة الجديدة، كرافعة قوية لدعم هذه الرياضة بالمغرب على العموم وبمدينة الجديدة على الخصوص.

وم ع

اكتب تعليقاً