سبور ماروك » محركات » بطولة العالم لسباق السيارات السياحية : المهدي بناني يشارك في الجائزة الكبرى لليابان

بطولة العالم لسباق السيارات السياحية : المهدي بناني يشارك في الجائزة الكبرى لليابان

بتاريخ: 07/09/2015 | 20:26 شارك »

wtcc-mehdi-bennani-argentine-2015-010

يشارك بطل سباق السيارات المغربي، المهدي بناني على متن (سيتروين سي إيليزي)، في الجائزة الكبرى لليابان، المحطة التاسعة من بطولة العالم لسباق السيارات السياحية لسنة 2015، التي ستقام منافساتها يومي السبت والأحد القادمين على حلبة « توين رينغ موتيجي » التي عوضت حلبة سوزوكا.

وكما هو الحال بالنسبة لباقي المتسابقين فإن بناني سيكتشف لأول مرة حلبة موتيجي، التي حلت محل سوزوكا في البرنامج الجديد، والتي قال إنها  » تعتبر في الوهلة الأولى صعبة »، غير أن ذلك لا يخيف البطل المغربي.
وأكد بناني في بلاغ له توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم « أود أن اكتشف مسارات جديدة وهذا يمثل تحديا حقيقيا »، مضيفا « لقد سنحت لي الفرصة للقيام ببضع التجارب على الحلبة وتبدو أنها غير سهلة، وتقنية للغاية مع كثير من اللفات. وهذا يتطلب تركيزا كبيرا ».

وكان بطل سباق السيارات المغربي، المهدي بناني¡ قد حافظ على مركزه ضمن العشر الأوائل في الترتيب العام للسائقين المحترفين في أعقاب المحطة الثامنة من بطولة العالم لسباق السيارات السياحية لسنة 2015، التي أقيمت منافساتها على حلبة سيداد دو فيلا ريال برسم الجائزة الكبرى للبرتغال.

ويحتل، المتسابق العربي والإفريقي الوحيد المشارك في بطولة العالم لسباق السيارات السياحية، في أعقاب المرحلة الثامنة، المركز العاشر، في تصنيف الاتحاد الدولي للسيارات الذي يتصدره السائق الأرجنتيني جوسي ناريا لوبيز.
وتعتبر الجائزة الكبرى لألمانيا وقطر والبرتغال وتايلاند أربع سباقات جديدة ضمن برنامج بطولة العالم للسيارات السياحية.

وم ع

اكتب تعليقاً