سبور ماروك » أخبار » بطولة المانيا: بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند لفوز رابع على التوالي

بطولة المانيا: بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند لفوز رابع على التوالي

بتاريخ: 11/09/2015 | 15:16 شارك »

Bundesliga

يبحث كل من بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية وغريمه بوروسيا دورتموند عن فوز رابع على التوالي عندما يستقبل الاول اوغسبورغ في دربي محلي ويحل الثاني على هانوفر السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.
الفريق البافاري حقق بداية قوية استهلها بفوز ساحق على ضيفه هامبورغ 5-صفر، قبل ان يخطف فوزا بالغ الصعوبة على ارض هوفنهايم 2-1 بعشرة لاعبين، ثم يلقن غريمه باير ليفركوزن درسا بثلاثية نظيفة.

ويعول بايرن، حامل اللقب 25 مرة، على ترسانته الدولية المؤلفة من الحارس مانويل نوير والمهاجمين توماس مولر متصدر ترتيب الهدافين (5) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والجناح البرازيلي المميز دوغلاس كوستا.
وقبل مواجهة اوغسبورغ، اعلن قائد بايرن فيليب لام (31 عاما) انه سيعتزل اللعبة عام 2018 بعد تتويجه بلقب الدوري سبع مرات واحرازه لقب المونديال الاخير مع بلاده: « مرة اخرى تأكد لي اني سانهي مسيرتي في 2018. من الجيد ان استعد لموعد محدد ».
من جهته، قدم اوغسبورغ بداية بطيئة، فخسر امام هرتا برلين وانغولشتات الصاعد بنتيجة واحدة 1-صفر وتعادل على ارض اينتراخت فرانكفورت 1-1.
وبرغم فارق الامكانات الكبير بين الفريقين، عاد اوغسبورغ بالفوز من ارض بايرن 1-صفر نهاية الموسم الماضي بهدف الارجنتيني راوول بوباديا كما فاز عليه وديا في تموز/يوليو الماضي 2-1.
وستكون رحلة اوغسبورغ قريبة جدا الى ميونيخ التي تبعد عنه 75 كيلومترا.
والتقى الفريقان 8 مرات في الدوري، ففاز بايرن ست مرات واوغسبورغ مرتين.
واكد مدرب اغوسبورع ماركوس فاينتسيرل غياب ظهيره الايمن الغاني دانيال اوباري عن المواجهة بسبب اصابة عضلية.
وفي المباراة الثانية، يبدو دورتموند العائد بقوة مرشحا قويا لتجاوز عقبة مضيفه هانوفر على ملعب « اتش دي اي ارينا ».
واستهل دورتموند موسمه بانتصارات صريحة على بوروسيا مونشنغلادباخ القوي 4-صفر وانغولشتات 4-صفر ايضا ثم هرتا برلين 3-1.
وتألق في صفوفه ماركو رويس والارميني هنريخ مخيتاريان والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ وقلب الدفاع الدولي ماتس هوملس.
لكن حامل لقب 2011 و2012 قد يعاني من غياب اوباميانغ الذي تعرض لاصابة في كاحله خلال تمثيل بلاده في تصفيات كأس امم افريقيا 2017 ضد السودان. كما تعرض مدافعه البولندي لوكاس بيتشيك لاصابة عضلية في فخذه خلال مباراة بلاده مع المانيا (1-3) في تصفيات كاس اوروبا 2016 الاسبوع الماضي، هذا فضلا عن اصابة نجمه ماركو رويس في اصبع قدمه اليسرى خلال مواجهة هرتا برلين والتي ابعدته عن تشكيلة منتخب بلاده.
ويعاني رويس (26 عاما) من قلة الحظ مع منتخب المانيا، فحرم من المشاركة في مونديال 2014 لاصابته في كاحله في حزيران/يونيو عشية سفره الى البرازيل.
فريق المدرب توماس توخيل، اعلن ايضا ان مدافعه الدولي اريك دورم سيغيب ستة اسابيع عن الملاعب بعد خضوعه لجراحة في ركبته. وغاب دورم (23 عاما و7 مباريات دولية) عن مباراتي بلاده ضد بولندا واسكتلندا في تصفيات كأس اوروبا 2016.
وقد تشهد تشكيلة دورتموند مشاركة الجناح البلديكي عدنان يانوزاي القادم من مانشستر يونايتد الانكليزي، وذلك بعد تسجيله في مباراة سانت باولي الودية الثلاثاء.
في المقابل، يخوض هانوفر المواجهة بعد خسارتين امام باير ليفركوزن 1-صفر وماينتس 3-صفر، بعد ان افتتح موسمه بتعادل على ارض دارمشتات 2-2.
وبعد خسارة نجمه البلجيكي كيفن دي بروين لمانشستر سيتي الانكليزي، يحل فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي على انغولشتات والذي حقق بداية واعدة بفوزين في ثلاث مباريات.
ويأمل الفريق الاخضر مواصلة نتائجه الكيبة خصوصا بعد فوزه الكبير على شالكه القوي 3-صفر.
وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة بوروسيا مونشنغلادباخ مع هامبورغ، والسبت باير ليفركوزن مع دارمشتات، وهرتا برلين مع شتوتغارت، واينتراخت فرانكفورت مع كولن، والاحد هوفنهايم مع فيردر بريمن، وشالكه مع ماينتس.

اكتب تعليقاً