سبور ماروك » أخبار » بطولة فرنسا: رين يفلت من الهزيمة وسقوط بوردو امام نيس

بطولة فرنسا: رين يفلت من الهزيمة وسقوط بوردو امام نيس

بتاريخ: 24/09/2015 | 9:15 شارك »

ligue-1

فشل رين في تقليص الفارق مع باريس سان جرمان بطل المواسم الثلاثة الاخيرة ومتصدر الترتيب الحالي الى نقطة واحدة، لكنه نجا من الهزيمة بخروجه متعادلا مع مضيفه غازيليك اجاكسيو 1-1 الصاعد حديثا الاربعاء في المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وانهى غازيليك الشوط الاول متقدما بهدف للتونسي محعد لعربي (45+1)، فيما انهى رين الثاني بهدف التعادل عن طريق جيوفاني سيو (89).
وصار رصيد رين 14 نقطة وبقي الفارق 3 نقاط بينه وبين فريق العاصمة الذي فاز على غانغان 3-صفر امس في الافتتاح، ونقطتين خلف سانت اتيان الذي حقق المهم بفوز صعب على مضيفه تروا بهدف يتيم سجله لاعب الوسط الفريق المحلي توماس اياس خطأ في مرمى فريقه (13).
وحسن ليون وصيف البطل موقعه في جدول الترتيب بعد ان حقق فوزه الاول هذا الموسم على ملعبه جرلان على حساب ضيفه باستيا 2-صفر وصعد الى المركز الرابع برصيد 12 نقطة.
وسجل ليون هدفه الاول في الشوط الاول عن طريق الدو كاليلو (18).
وفي الشوط الثاني وقبيل نهاية المباراة، اكد كورنتان توليسو فوز ليون بالهدف الثاني (88) رغم النقص العددي في صفوفه بعد طرد المهاجم فرانسوا كامانو (45).
وفشل كاين باللحاق في ركب المتصدرين وسقط صفر-2 امام مضيفه لوريان الذي حقق فوزه الثالث على التوالي بعد تعادلين وخسارتين رافعا رصيده الى 11 نقطة.
وافتتح لوريان التسجيل في وقت مبكر عبر الكاميروني بنجامان موكاندجو (13)، وعزز هذا التقدم وبالتالي الفوز بواسطة الغاني عبد المجيد وريث (36).
وتراجع كاين الى المركز السابع وله 12 نقطة بفارق الاهداف خلف ليون ورينس زانجيه اللذين تعادلا سلبا امس.
وتعرض بوردو لسقوط مذل على ارض مضيفه نيس 1-6 بعد ان كان سباقا الى افتتاح التسجيل في وقت مبكر عبر التشيكي ياروسلاف بلاسيل (6).
وادرك نيس التعادل بواسطة فالير جرمان من ضربة رأس (33)، ثم تقدم عن طريق ميكايل لو بيهان (42).
وفي الشوط الثاني، قضى نيس على اي امل لضيفه بالتعويض وسجل 4 اهداف اخرى جاءت عبر نيكولا بالوا (52 خطأ في مرمى فريقه) وحاتم بن عرفة (68 و75) والكسندر نويل مندي (84).
وتعادل تولوةز مع ضيفه مرسيليا المتعثر هذا الموسم 1-1 في مباراة مليئة بالبطاقات الملونة.
وسجل تولوز هدفه اولا بواسطة ادريان ريغاتان (67)، وعادل مرسيليا بواسطة اليلجيكي ميتشي باتشوايي (90)، فصار رصيد الاول 7 نقاط مقابل 8 للثاني.
وطرد من تولوز السويسري فرانسوا موباندجي (84) والبوركينابي ستيف ياغو (87)، ومن مرسيليا بنجامان مندي القابع على مقاعد الاحتياطيين (77).
وتختتم المرحلة الخميس بلقاء مونبلييه مع موناكو.

الفرنسية

اكتب تعليقاً