سبور ماروك » محركات » تنظيم السباق الأول للسيارات الشمسية بالمغرب

تنظيم السباق الأول للسيارات الشمسية بالمغرب

بتاريخ: 13/09/2013 | 9:09 شارك »
voitures-solaires
نظم السباق الأول للسيارات الشمسية بالمغرب في 14 شتنبر الجاري بين مدينتي مراكش و بن جرير، الذي سيشهد تنافسا بين سيارات مصممة بالكامل من قبل طلبة مغاربة وأجانب، حسب ما علم لدى معهد الأبحاث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة، الجهة المنظمة لهذه التظاهرة. 
وأفاد بلاغ للمعهد، يوم الثلاثاء، أن الدورة الأولى لـ «سباق التحدي للسيارات الشمسية بالمغرب 2013»، المنظمة تحت رعاية وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة ووزارة التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي ووزارة التجهيز والنقل، وبدعم من المكتب الشريف للفوسفاط، تهدف إلى تطوير سيارات تعمل بالطاقة الشمسية تشرف عليها الجامعات ومدارس المهندسين ومؤسسات التعليم العالي المغربية.
وأشار المصدر ذاته إلى أن المرحلة الأولى لهذا الحدث انطلقت في شهر يونيو المنصرم في شكل منافسة مكنت 13 جامعة ومدرسة للمهندسين ومؤسسة للتعليم العالي المغربية من تقديم نماذج لسياراتهم العاملة بالطاقة الشمسية. وقد مكنت هذه المنافسة من اختيار أربعة فرق مغربية تلقت تمويلا من معهد الأبحاث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة.
وسيجرى هذا السباق الأول من نوعه في المغرب على مسافة 72 كيلومتر بين مدينة مراكش والمدينة الخضراء «محمد السادس» بمدينة بن جرير.
alittihad

 

 

 

اكتب تعليقاً