سبور ماروك » كرة قدم وطنية » رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم : المغرب يحظى بمكانة خاصة لدى « الفيفا » تؤهله لتنظيم أبرز التظاهرات الكروية

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم : المغرب يحظى بمكانة خاصة لدى « الفيفا » تؤهله لتنظيم أبرز التظاهرات الكروية

بتاريخ: 21/09/2016 | 21:41 شارك »

maroc-frmf-fifa

أكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن المملكة المغربية تحظى بمكانة خاصة لدى « الفيفا » تجعلها مؤهلة لتنظيم واستضافة أبرز التظاهرات الكروية مستقبلا.

وأوضح نفانتينو خلال اجتماعه مع فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أمس الثلاثاء بمقر الفيفا بزيوريخ بسويسرا، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تظل نموذجا متميزا يتماشى مع الرؤية الجديدة للاتحاد الدولي لكرة القدم

كما عبر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم عن إعجابه بالعرض الذي قدمه السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والخطوات الثابتة التي ينهجها المكتب المديري للجامعة لتفعيل استراتيجية النهوض بممارسة كرة القدم بالمغرب.

وقد قدم فوزي لقجع لرئيس الفيفا، عرضا مفصلا أوضح من خلاله دور الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في النهوض بكرة القدم الوطنية، عبر فتح مجموعة من الأوراش المرتبطة بتأهيل البنيات التحتية عن طريق تكسية 62 ملعبا بالعشب الاصطناعي من الجيل الثالث والتي سلمت منها 50 ملعبا في انتظار تسليم باقي الملاعب قبل متم السنة الجارية.

وأكد رئيس الجامعة انخراط المملكة المغربية في تأهيل القطاع الكروي بإعطاء انطلاقة إنجاز الملعب الكبير لمدينة تطوان، والذي ستنتهي الأشغال به نهاية مارس 2018 علما أن بداية الأشغال بالملعب الكبير لمدينة وجدة ستنطلق مع بداية سنة 2017.

وخلال هذا اللقاء، تباحث الطرفان حول دور التكوين والتكوين المستمر في الرفع من مستوى الممارسة الكروية بالمغرب، ورهان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على هذا الورش بتسخير طاقات بشرية، لوجيستيكية ومادية لترجمة البرنامج الذي سطره المكتب المديري للجامعة منذ توليه المسؤولية.

وفي معرض حديثه أوضح فوزي لقجع أن الجامعة بادرت إلى بناء مجموعة من مراكز التكوين الجهوية وبرمجة دورات تكوينية للمدربين، الحكام، المعدين البدنيين، ومدربي حراس المرمى والتي أشرف على تأطيرها خبراء وطنيون ودوليون.

كما أبرز لقجع دور الجامعة في مصاحبة ومواكبة الأندية لتأهليها على مختلف الأصعدة انطلاقا من التسيير الإداري والمالي وإعطاء الأولوية للرأسمال البشري كأحد دعامات بناء أندية قوية محترفة، دون إغفال حرص الجامعة على تطبيق الحكامة الجيدة وإرساء لبناتها.

وفي ختام هذا الاجتماع، أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه سيقوم بزيارة إلى المغرب في الأسابيع القليلة المقبلة لتثمين العلاقات بين الجامعة و « الفيفا » في أفق تعاون مشترك.

وم ع

اكتب تعليقاً