سبور ماروك » أخبار » ساحل العاج تتعادل في تصفيات أمم افريقيا

ساحل العاج تتعادل في تصفيات أمم افريقيا

بتاريخ: 06/09/2015 | 22:42 شارك »

libya-2017

تعادلت ساحل العاج حاملة اللقب في أول مباراة لها تحت قيادة فنية جديدة اليوم الاحد في تصفيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم 2017 لكن الابطال السابقين الجزائر والكاميرون ومصر وزامبيا فازوا جميعا في مباريات صعبة نسبيا خارج الارض.
وحققت الرأس الأخضر الحصان الاسود في آخر بطولتين انتصارا خارج الارض كما سجلت افريقيا الوسطى وموريشيوس فوزين نادرين.
وتعادلت ساحل العاج التي غاب عنها القائد يايا توري وويلفريد بوني وماكس جرادل سلبيا مع سيراليون في اول مباراة تحت قيادة المدرب الجديد ميشيل دوسوييه.

ونقلت المواجهة ضمن المجموعة التاسعة الى بورت هاركوت في نيجيريا لان سيراليون التي تعاني من وباء ايبولا يحظر عليها استضافة اي مباراة على المستوى الدولي.
وسجل المهاجم البديل العربي هلال سوداني هدفين قرب النهاية ليقود الجزائر لفوز صعب 3-1 خارج أرضها على ليسوتو اليوم وتنفرد بصدارة المجموعة العاشرة.

وسجل فينسن ابو بكر لاعب الكاميرون هدفا في الدقيقة 65 ليقود فريقه للفوز على مضيفه منتخب جامبيا ليضيفه الى هدف آخر سجله في الوقت القاتل في انتصار 1-صفر على موريتانيا في مستهل منافسات المجموعة 13 في يونيو حزيران.
وبهذا الانتصار تحافظ الكاميرون على صدارتها للترتيب بعدما تجرعت منافستها الرئيسية جنوب افريقيا هزيمة محرجة 3-1 في موريتانيا.
واحرز المهاجم باسم مرسي ثلاثة أهداف ليقود مصر التي غابت عن اخر ثلاث نسخ لكأس الامم الافريقية لانتصار ساحق 5-1 في تشاد وصدارة مجموعتها السابعة.
وسجل كولينز مبيسوما مهاجم زامبيا الذي استدعي الى التشكيلة على نحو مفاجيء هدف الفوز ليعدل بطل افريقيا 2012 تأخره الى فوز على كينيا 2-1 في نيروبي.

واحرز رايان منديز لاعب الرأس الاخضر الذي انتقل الاسبوع الماضي الى نادي نوتنجهام فورست الانجليزي هدفا في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود بلاده للفوز على ليبيا 2-1 في مباراة اقيمت في القاهرة بسبب تردي الوضعي الامني في ليبيا.
وحرمت الحرب الاهلية في جمهورية افريقيا الوسطى البلاد من استضافة مباريات في تصفيات كاس العالم الاخيرة لكن في اول مباراة تخوضها في بانجي حققت انتصارا مفاجئا 2-صفر على جمهورية الكونجو الديمقراطية الاكثر قوة.
وحققت موريشيوس انتصارا دوليا نادرا على حساب موزامبيق.

وستقام الجولة المقبلة من تصفيات كأس امم افريقيا 2017 في مارس المقبل.
وستتحول انظار الاندية الافريقية الان الى بداية حملة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 والمقررة الشهر المقبل.

رويترز

اكتب تعليقاً