سبور ماروك » حوارات & لاعبون مغاربة » عبد العزيز برادة: « ضحيت كثيرا من أجل المنتخب »

عبد العزيز برادة: « ضحيت كثيرا من أجل المنتخب »

بتاريخ: 18/09/2015 | 6:23 شارك »

Abdelaziz-Barrada

قال الدولي المغربي عبد العزيز برادة، لاعب مارسيليا الفرنسي، إنه قدم تضحيات كثيرة من أجل العودة إلى المنتخب الوطني في أقرب وقت . وأضاف برادة في حوار مع موقع ”منتخب.نيت”، أنه ليس في كامل جاهزيته البدنية، لكنه يعمل بجد على تطوير مستواه بالعمل المتواصل، مبرزا أنه بدأ استعداداته مبكرا لأجل ذلك. وأوضح برادة أن له لقاء مع الناخب الوطني بادو الزاكي، من أجل التحدث عن إمكانية عودته إلى المنتخب، مضيفا أنه على اتصال دائم بالمدرب المساعد مصطفى حجي وبلاعبي المنتخب الوطني. وفي ما يلي نص الحوار:

ماذا تغير بالمنتخب بعد مجيء الزاكي ؟
لا يمكنني الإجابة لأنه لم يستدعني لعدد من المباريات. إنه مدرب جيد لديه الإمكانيات والخبرة من أجل قيادة المنتخب الوطني، وكلنا تابعنا ما قام به في كأس إفريقيا 2004. أنا متحمس للعودة إلى المنتخب والعمل معه.

ماذا عن حظوظ المنتخب في التأهل إلى كأس إفريقيا 2017 ؟
الأمر بأيدينا. علينا أن نحقق نتائج جيدة أمام منافسنا المباشر الرأس الأخضر، وأعتقد أن المباراتين أمامه ستكونان حاسمتين في أمر المتأهل إلى المنافسة القارية. الجمهور وكل محيط المنتخب يتحدث كثيرا عن الرأس الأخضر. علينا ألا نضع الضغط على أنفسنا، وأن نلعب أمامه كما نلعب دائما مع المنتخبات الأخرى. أنا متفائل بأمر تأهل المنتخب.

هل تواصلت مع الطاقم التقني للمنتخب في الفترة الماضية ؟
نعم كانت لي اتصالات كثيرة مع المدرب المساعد مصطفى حجي. إنه شخص قريب من اللاعبين، ويريد دائما الحفاظ على علاقته بهم. أتواصل أيضا مع لاعبي المنتخب، رغم أنني مستاء من عدم المشاركة في المباريات الأخيرة. سألتقي بادو الزاكي قريبا، وأتمنى أن أكون في اللائحة المقبلة. تحدثت إليه وقال لي إنه سيقابلني، لأنه يريدني أن أعود إلى المنتخب. الجمهور يعرف أنني متحمس للعودة إلى المنتخب.

ماذا غير المدرب ميشال بعد التحاقه بمارسيليا ؟
عرفت ميشال عندما كنت ألعب مع الفريق الثاني لخيتافي الإسباني. كان يمنحني الثقة للعب بالفريق الأول. إنه مدرب قريب من اللاعبين، وأنا سعيد بالعمل معه اليوم في مارسيليا. إنه مدرب يحب اللعب الجميل، ويشجع فريقه على اللعب على الهجوم. أتمنى أن يكون الموسم ناجحا رفقته، وأن نحقق أهدافنا.

جماهير مارسيليا تتساءل لماذا لا تتألق في المباريات كما في التداريب ؟
في المباريات أحاول دائما أن أقدم مستوى جيدا، وأنا أثق في طريقة لعبي. حاليا لست في كامل لياقتي البدنية، لكنني سأعود بقوة في المستقبل بفضل العمل المتواصل.

هل فعلا كنت قريبا من اللعب معارا لتولوز؟
لا، لم يكن أي اتصال مع تولوز، وذلك لا أساس له من الصحة.

ما هي أهدافك هذا الموسم، بعد موسم صعب؟
عانيت الموسم الماضي كثيرا بفعل الإصابات، والتي غيبتني عن جل المباريات مع الفريق. أسعى ليكون هذا الموسم الجديد أفضل. هدفي هو لعب عدد أكبر من المباريات، وتسجيل عدد أكبر من الأهداف. سأساعد الفريق على الذهاب بعيدا في كل المسابقات التي يشارك فيها، ولم لا الفوز بلقب من الألقاب.

كيف تقيم تجربتك في الخليج ؟
تجربتي في الخليج كانت جيدة. أنا سعيد باللعب في الجزيرة الإماراتي. أعتبرها تجربة هامة لأنني اكتشفت تقاليد جديدة، وطريقة لعب كرة قدم جديدة. اليوم أنا لاعب لمارسيليا وأنا فخور بذلك. عملت كثيرا ومبكرا كي أكون عند حسن ظن المنتخب الوطني. الجمهور المغربي يعلم أن التضحيات التي قدمتها كانت لفريقي وللمنتخب الوطني.

هل فعلا لعب غيريتس دورا مهما في انتقالك إلى مارسيليا ؟
لا على العكس من ذلك. كان مصرا على بقائي في الجزيرة، غير أنني رفضت وقررت الالتحاق بمارسيليا. تلقيت عرضا مغريا من بورتو البرتغالي، غير أنني فضلت مارسيليا، لأنه ناد فرنسي كبير.
ترجمة: العقيد درغام

اكتب تعليقاً