سبور ماروك » فنون قتالية » فاس: تكريم أزيد من 50 رياضيا تألقوا في استحقاقات وطنية ودولية

فاس: تكريم أزيد من 50 رياضيا تألقوا في استحقاقات وطنية ودولية

بتاريخ: 06/09/2016 | 10:38 شارك »

ligue-saiss-tafilalt

أقيم مؤخرا بمدينة فاس حفل تكريمي تم خلاله الاحتفاء بنحو 56 رياضيا تألقوا في مناسبات رياضية نظمت على الصعيدين الوطني والدولي.

وحسب المنظمين، فإن هذا الحفل الذي نظمته عصبة سايس تافيلالت للفول واللايت والسومي كونتاكت والكيك والطاي بوكسينغ والفورمز والصافات، كان مناسبة للتنويه بأسماء برزت ، على الخصوص ، في رياضات فنون الحرب المذكورة ضمنهم بطلات فزن بلقب كأس العرش للموسم الماضي كأميمة بلحبيب وفاطمة الزهراء الأنصاري ومريم محفوظ وهجر الحمزاوي.

كما شمل الاحتفاء أبطالا توجوا باللقب ذاته على غرار محمد أمين الخمري وياسين لكبييش وعمر المطاهري ومحمد فيدا وأحمد العذراوي، فضلا عن متألقين آخرين كمحمد البخاري وطارق البندالي وأيوب البوزياني.

وأبرز رئيس عصبة فاس-سايس أحمد الياقوتي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، الدور الذي تضطلع به النوادي الرياضية بمدينتي فاس ومكناس في كشف مواهب في مختلف تخصصات هذا النوع الرياضي (الفول واللايت والسومي كونتاكت والكيك والطاي بوكسينغ والفورمز والصافات).

وأشاد السيد الياقوتي بالجهود التي يبذلها مسيرو النوادي الرياضية والسلطات المحلية وكذا وزارة الشباب والرياضية والجامعة الملكية المغربية للعبة، لتشجيع هذا النوع الرياضي ومواكبة كافة الأنشطة والمشاريع الرامية إلى عقلنته وتطويره على صعيد الجهة.

وأكد أن عصبة سايس تافيلالت تبذل مجهودات كبيرة من أجل توسيع الممارسة الرياضية لدى فئات الشباب والأطفال خاصة في اللايت سومي كونتاكت، مشيرا إلى أن المدربين على الصعيد الوطني برهنوا على انخراطهم واستعدادهم للعمل من أجل تطوير هذا النوع الرياضي بالمغرب.

وم ع

اكتب تعليقاً