سبور ماروك » أخبار » فرنسا تقيل أرنو كليمو قائد منتخب كأس ديفيز

فرنسا تقيل أرنو كليمو قائد منتخب كأس ديفيز

بتاريخ: 18/09/2015 | 15:51 شارك »

Arnaud-Clement

أعلن الاتحاد الفرنسي للتنس اليوم الجمعة إقالة اللاعب المعتزل أرنو كليمو من منصب قائد منتخب البلاد في بطولة كأس ديفيز، في قرار ربما نتج عن صدام وقع مؤخرا بين الأخير وكبار لاعبي الفريق جايل مونفيس وريتشارد جاسكيه وجو ويلفريد تسونجا.
ويأتي القرار، الذي لا يمثل مفاجأة كبيرة، بعد أن كشف مجلس إدارة الاتحاد يوم الاثنين الماضي أنه سيحصل على « فترة للتفكير » قبل أن يقرر مصير قائد الفريق.
وقال الاتحاد على حسابه بموقع (تويتر) « كأس ديفيز: مجلس إدارة الاتحاد يقرر إعفاء القائد أرنو كليمو »، مثنيا على « التزامه خلال الأعوام الثلاثة التي قضاها في قيادة المنتخب الفرنسي ».
ولم يعلن الاتحاد بعد عن هوية القائد الجديد الذي سيعهد إليه بمهمة السعي وراء تحقيق اللقب الفرنسي العاشر في كأس ديفيز، فيما تشير التكهنات إلى يانيك نواه، آخر فرنسي أحرز لقب رولان جاروس (1993).
وبحسب صحيفة (لو باريزيان)، فإن اللاعب السابق والمطرب بدأ بالفعل العمل من أجل إعادة فرنسا إلى قمة تنس المنتخبات، بعد الهزيمة المريرة التي مني بها الفريق عام 2014 في ليل أمام سويسرا بقيادة روجيه فيدرير وستانيسلاس فافرينكا.
وكان نواه، المتوج بلقب كأس ديفيز مرتين كلاعب عامي 1991 و1996 والمحبوب داخل عالم التنس، قد وجه انتقادات شديدة إلى كليمو بعد ذلك النهائي، بعد أن اعتبر أن لاعبي فرنسا لم يظهروا في أفضل مستوياتهم.
ورد كليمو على انتقاداته وقتها بحدة أكبر، بقوله « لماذا لم يرفع سماعة هاتفه ليتصل بي، بدلا من طرح الأمر في الصحافة؟ يمكنك أن تحكم وأنت أمام التلفاز، يالك من رائع! ».

إفي

اكتب تعليقاً