سبور ماروك » رياضات اخرى » كأس العرش للغولف 2015: تقديم الأندية المشاركة في الدورة الثانية عشرة

كأس العرش للغولف 2015: تقديم الأندية المشاركة في الدورة الثانية عشرة

بتاريخ: 08/09/2015 | 9:18 شارك »

Palmeraie-Golf-Palace-and-Resort-Marrakech

تم مساء الاثنين بمسالك نادي الغولف توني جاكلين بالدار البيضاء (بوسكورة)، الفرق المشاركة في منافسات الدورة الثانية عشرة لنيل كأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2014-2015، وذلك خلال الفترة ما بين 7 و12 شتنبر الجاري.

وتعرف دورة هذه السنة، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للغولف بشراكة مع جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف وبدعم من وزارة الشباب والرياضة، مشاركة 14 من الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة، وستجرى منافساتها حسب الفرق، التي تحضر هذه التظاهرة بأبرز أسمائها المعروفة على الصعيد الوطني.

والأندية ال14 المشاركة هي الغولف الملكي لأكادير (حامل اللقب) والغولف الملكي لطنجة (وصيفه) والغولف الملكي دار السلام بالرباط والغولف الملكي آنفا المحمدية والغولف الملكي لمراكش والغولف الملكي بالجديدة والغولف الملكي بكابو نيغرو بتطوان والغولف الملكي لبنسليمان والغولف الملكي للقنيطرة وغولف كازا غرين تاون وغولف السعيدية ميد وغولف توني جاكلين بالدار البيضاء وغولف تازغزوت لأكادير وغولف واد فاس.

وكان لقب الدورة الماضية، التي جرت بنادي الأرياف الملكي للغولف بمدينة طنجة، من نصيب نادي الغولف الملكي لأكادير.

فبالإضافة إلى نادي الغولف الملكي لأكادير، الذي سيدخل غمار المنافسة من أجل الدفاع عن لقبيه بطلا لدورتي 2013 و2014 وبالتالي تحقيق اللقب الثالث على التوالي، فإن ثلاث أندية جديدة هي نادي توني جاكلين (النادي المنظم) وغولف تازغزوت (تاغزوت – أكادير) وغولف واد فاس، ستدخل المنافسة على لقب كأس العرش لأول مرة في مشوارها الرياضي لإثبات ذاتها ولم لا خلق المفاجأة.

وتنطلق منافسات كأس العرش في نسختها الثانية عشرة (2015) يوم غد الثلاثاء بإجراء الأدوار الإقصائية التي ستتواصل بعد غد الأربعاء في جولتين على طريقة جمع الضربات « ستروك بلاي »، فيما ستجرى منافسات دوري ربع النهاية ونصف النهاية على التوالي يومي الخميس والجمعة على طريقة المواجهة المباشرة باحتساب النقاط حفرة حفرة « ماتش بلاي » ضمن أربع مجموعات وثمانية أفراد، أما مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الثالث فستجرى صباح يوم السبت المقبل، على أن تجرى المباراة النهائية في اليوم ذاته ابتداء من الساعة الخامسة عصرا، يعقبها حفل توزيع الجوائز.

يذكر أن نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط يبقى النادي الأكثر تتويجا بلقب كأس العرش والتي نالها سبع مرات سنوات 2004 و2005 و2006 و2008 و2009 و2010 و2012، ونالها نادي الغولف الملكي بأكادير مرتين (2013 و2013)، في حين أحرزها نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية (2007) ونادي الغولف الملكي بمراكش (2011) مرة واحدة لكل منهما.

وفي بداية حفل تقديم الفرق المشاركة، أكد السيد مصطفى الزين، الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للغولف، على أن  » الدورة ال12 المنظمة بشراكة مع جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، تعد حدثا وموعدا رياضيا من مستوى عال ».

وأضاف الزين، الذي يشغل أيضا منصب نائب الرئيس المنتدب لجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، أنه « بعد تتويج نادي الغولف الملكي لأكادير مرتين متتاليتين، فإن منافسات دورة هذه السنة ستستأثر باهتمام كببير من طرف المهتمين والمتتبعين، كما سنتابع بتركيز شديد التطور الحاصل على مستوى لاعبينا الشباب والهواة ».

وأشار إلى أن « اللاعبين الذين سيشاركون في هذه الدورة سيشكلون نواة المنتخب الوطني المغربي وسيدافعون مستقبلا عن ألوان القميص الوطني دوليا »، مشددا في الوقت ذاته على أن الجامعة الملكية المغربية لرياضة الغولف تعمل على أن يظل المغرب في صدارة البلدان العربية في هذا النوع الرياضي.

ومن جانبه، قال جواد الزيات، المدير العام لمجموعة « بريستجيا »، إن مسالك غولف توني جاكلين في بوسكورة، التي تمتد على 6 كلم، في كامل جاهزيتها لاستضافة منافسات الدورة ال12 لكأس العرش في أفضل الظروف.

وأوضح الزيات أن مجموعة « بريستجيا »، المالكة لغولفي توني جاكلين وكولين مونتغمري في مراكش (400 عضوا)، لديها أربعة مسالك أخرى للغولف قيد الإنشاء والتي من المتوقع أن يتم تسليمها في عام 2016، مؤكدا أن عمل المجموعة يأتي في انسجام تام ويتماشى مع استراتيجية 2020 التي وضعتها جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف.

وحضر هذا الحفل على الخصوص الكاتب العام لإقليم النواصر ومدير الرياضات بوزارة الشباب والرياضة ورؤساء الأندية المشاركة، وأعضاء المكتب المديري لجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف والجامعة الملكية المغربية للغولف.

وم ع

اكتب تعليقاً