سبور ماروك » أخبار » « كونكاف » يؤكد اختيار الولايات المتحدة لاستضافة كوبا أمريكا 2016

« كونكاف » يؤكد اختيار الولايات المتحدة لاستضافة كوبا أمريكا 2016

بتاريخ: 17/09/2015 | 21:47 شارك »

CONCACAF

أكد اتحاد شمال ووسط أمريكا والكاريبي (كونكاف) اليوم اختيار الولايات المتحدة لاستضافة نسخة خاصة من بطولة كوبا أمريكا عام 2016 بمناسبة مرور مائة عام على إطلاق البطولة القارية. ومن المقرر ان تقام البطولة بين 3 و26 يونيو 2016.

وقال مدير التسويق في « كونكاكاف » يورجن ماينكا في مؤتمر صحفي بفندق في مطار العاصمة المكسيكية « لانزال متحمسين للهدف المشترك باقامة كوبا أمريكا المئوية بالولايات المتحدة في المواعيد المعلنة سابقا ».

وأكد ميناكا بعد اجتماع لمسئولي كونكاف واتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) أن الجميع يتفهم أنه لا تزال هناك خطوات لتحقيق هذا الهدف.

وقال « نعرف ان هناك خطوات يجب اتباعها لتحقيق ذلك، ولكن في هذا التوقيت أصبح الحماس بين كل المجتمعين هنا اليوم واضحا للغاية وسنستمر في ذلك ».

وأثير الجدل حول إقامة نسخة البطولة في الولايات المتحدة العام المقبل بمناسبة مرور 100 عام على تنظيم أول بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية وتأسيس كونميبول، بسبب التحقيقات التي يجريها مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي (اف بي اي) حول المسئولين بالاتحاد الدولي (الفيفا) واتحاد أمريكا الجنوبية.

ولم يحضر أعضاء بالاتحاد الامريكي اللقاء الذي عقد في المكسيك بين كونميبول وكونكاكاف، بينما شارك فيه مسئولون بالاتحاد المكسيكي للعبة.

واقترحت المكسيك، التي تشارك كضيفة في كوبا أمريكا منذ 1993 أن تكون مقرا بديلا للبطولة المئوية في حال عدم اقامتها بالولايات المتحدة.

اكتب تعليقاً