مصطفى صال : المنتخب الموريتاني الذي سيواجه منتخب المحليين سيتشكل في غالبيته من المحترفين

بتاريخ: 15/09/2014 | 21:21 شارك »

stage-locaux

و.م.ع – أكد المدرب المؤقت للمنتخب الموريتاني لكرة القدم مصطفى صال أن الفريق الذي سيواجه المنتخب المغربي للاعبين المحليين في مباراة ودية يوم 10 أكتوبر المقبل بالمغرب سيتشكل في غالبيته من اللاعبين المحترفين.

وقال صال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش يوم مفتوح نظمته أمس الأحد، الجامعة الموريتانية لكرة القدم للصحافة، إنه سيعتمد في تشكيلة منتخب (المرابطون) بالأساس على اللاعبين المحترفين، لاسيما الممارسين في الدوري الفرنسي، فضلا عن بعض اللاعبين المحليين الجاهزين للمنافسة.

وأوضح أن العائق أمامه حاليا يتمثل في كون البطولة المحلية لن تنطلق إلا في 25 أكتوبر المقبل، بالإضافة إلى كون بعض الأندية لم تستأنف بعد تداريبها وبالتالي فإن اللاعبين المحترفين هم الأكثر جاهزية في الوقت الراهن.

وتابع « بما أن المغرب أمة كروية عريقة فإنني سأبذل قصاري الجهود لكي أعد فريقا يكون محكا حقيقيا للمنتخب المغربي للاعبين المحليين الذي هو في حاجة إلى مباريات تطبعها الندية والقوة والحماس ».

من جهته، قال رئيس الجامعة الموريتانية لكرة القدم أحمد ولد يحي، في تصريح مماثل، إن الجامعة عينت قبل أيام مصطفى صال مدربا مؤقتا للمنتخب الموريتاني الأول إلى حين التعاقد مع مدرب أجنبي سيكون صال مساعدا له، موضحا أن أول مهمة سيضطلع بها صال هي إعداد المنتخب للمباراة الودية أمام المنتخب المغربي للاعبين المحليين.

وأشار إلى أن لجنة مختصة ستتولى في الأيام القليلة القادمة دراسة طلبات الترشيح من جنسيات مختلفة التي تلقتها الجامعة، والتي فاقت الثمانين ترشيحا، وإحالتها على المكتب التنفيذي لاختيار المدرب المقبل لمنتخب (المرابطون).

وأكد ولد يحي حرص الجامعة على ضمان استمرارية المسيرة الموفقة للكرة الموريتانية خلال الثلاث سنوات الماضية في مختلف الفئات، رغم خروج المنتخب الأول من الدور الثاني لتصفيات كأس إفريقيا للأمم (المغرب 2014)، موضحا أن الإعداد سيبدأ من الآن لإقصائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2016 وكأس إفريقيا للأمم 2017.

اكتب تعليقاً