سبور ماروك » كرة السلة » منتخب السلة في المركز 13 إفريقيا

منتخب السلة في المركز 13 إفريقيا

بتاريخ: 03/09/2015 | 18:51 شارك »

maroc-basketball-afrobasket

لم يتمكن المنتخب الوطني لكرة السلة، من تحسين رتبته الثامنة التي حققها في بطولة إفريقيا 2013، ليندحر في نسخة السنة الحالية إلى الرتبة 13، بعدما تلقى أربع هزائم أخرجته من الدور الثاني.
وانتهت بطولة إفريقيا لكرة السلة في نسختها 28 بتونس، نهاية الأسبوع الماضي، بتتويج المنتخب النيجيري على حساب أنغولا في المباراة النهائية، فيما تراجع المنتخب التونسي إلى الرتبة الثالثة، بعد فوزه في مباراة الترتيب على السنغال، الذي أنهى المنافسة رابعا.
وبخصوص بقية الترتيب، احتل المنتخب المصري الرتبة الخامسة، والجزائر سادسا، ثم أكملت منتخبات مالي والغابون والكامرون والرأس الأخضر ترتيب المنتخبات العشرة الأولى على التوالي.
وجاء تصنيف المغرب في الرتبة 13 من أصل 16 منتخبا مشاركا، بعدما تعرض لثلاث هزائم في الدور الأول أمام أنغولا والسنغال وموزمبيق، قبل أن يتلقى هزيمة رابعة أمام تونس في دور الربع، علما أنه تأهل بمعجزة، بصفته أحسن منتخب احتل الرتبة الرابعة في المجموعات.
وحقق المنتخب الوطني فوزا واحدا، كان على منتخب إفريقيا الوسطى بنتيجة 74 لـ 86، بذلك احتل الرتبة 13 في البطولة الإفريقية.
وكانت أفضل نتيجة حققها منتخب السلة في بطولة إفريقيا، تعود إلى سنة 1965، عندما توج باللقب في دورة تونس على حساب البلد المستضيف، فيما احتل الرتبة الثانية في دورة المغرب في 1964، بعدما انهزم أمام مصر في المباراة النهائية، ثم الرتبة الثانية في دورة الدار البيضاء في 1968، عندما انهزم أمام السنغال في المباراة النهائية.

الصباح

اكتب تعليقاً