سبور ماروك » الدراجات الهوائية » منتخب المغرب يدخل غمار منافسة بطولة العالم لسباق الدراجات على الطريق

منتخب المغرب يدخل غمار منافسة بطولة العالم لسباق الدراجات على الطريق

بتاريخ: 18/09/2017 | 8:26 شارك »

ويشارك المغرب اليوم بمدينة بيرغن، ثاني أكبر مدينة بالنرويج، في سباق ضد الساعة فردي أقل من 23 سنة، من خلال الدراج مهدي شكري.

ويشارك المغرب اليوم بمدينة بيرغن، ثاني أكبر مدينة بالنرويج، في سباق ضد الساعة فردي أقل من 23 سنة، من خلال الدراج مهدي شكري.
وسيجري السباق، الذي يشارك فيه مهدي شكري، على مسافة 37.2 كلم، في إطار منافسات هذه البطولة العالمية التي تستمر إلى غاية 24 شتنبر الجاري.

وسجلت الإدارة التقنية للمنتخب المغربي، برسم يوم الثلاثاء، الذي يعرف تنظيم سباق ضد الساعة فردي شباب، الدراجين منير مدراجي، وادريس بنصلاح، ومنير الأزهري، وعبد الله لوكيلي، على أن يتم اختيار أحدهم للمشاركة في هذا السباق البالغ طوله 21.1 كلم.
وستعرف منافسات بعد غد الأربعاء دخول الدراج صلاح الدين المرواني للتنافس في سباق ضد الساعة كبار (31 كلم)، حيث يتميز بكون آخر ثلاثة كيلومترات منه ستعرف صعود جبل فلوين بمعدل انحدار يصل إلى 9 درجات.

وستخضع العناصر الوطنية لتدريبات على الطريق يوم الخميس المقبل، على أن تشارك يوم الجمعة في السباق على الطريق (فئة أقل من 23 سنة) البالغة مسافته 191 كلم، ممثلة بفريق يتكون من أربعة عناصر محترفة في فرق أجنبية. ويتعلق الأمر بكل من مهدي شكري، وعبد الرحيم الزاهيري، ومحسن الكوراجي، وسفيان السحباوي.

وسيمثل المغرب في السباق على الطريق شباب، الذي ينظم السبت المقبل، والممتد على مسافة 135.5 كلم، كل من منير مدراجي، وادريس بنصلاح، ومنير الأزهري، وعبد الله لوكيلي، حيث سيعرف مشاركة الدراجين بشكل مشترك.

ومن المنتظر أن يشارك في السباق على الطريق كبار، المنظم يوم الأحد المقبل، صلاح الدين المراوني.

ويعتبر هذا السباق، الذي تبلغ مسافته 277 كلم، الأهم في بطولة العالم لكونه يحدد الدراج الذي سيحمل قميص بطل العالم طيلة الموسم المقبل.
وتعد هذه البطولة العالمية الثانية من نوعها التي تنظمها النرويج بعد أن احتضنت العاصمة أوسلو دورة 1993 لبطولة العالم لسباق الدراجات على الطريق، التي تعرف هذه السنة مشاركة أفضل المنتخبات الدولية.

و.م.ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً