سبور ماروك » حوارات » يونس بلهندة: « أساند المنتخب رغم الإبعاد »

يونس بلهندة: « أساند المنتخب رغم الإبعاد »

بتاريخ: 19/09/2015 | 16:42 شارك »

belhanda

قال الدولي المغربي يونس بلهندة، لاعب دينامو كييف الأوكراني، إن الناخب الوطني بادو الزاكي، أوقف اتصالاته معه منذ مدة. وأضاف بلهندة في حوار مع موقع ”المنتخب نيت” ، أن الزاكي يعتقد أنه غير مجد للمنتخب، ولهذا لا ينادي عليه لمبارياته، غير أنه شدد على أنه يتابع الأسود دائما، وسيكون مساندا كبيرا لهم، كما تابع مباراته الأخيرة أمام ساوتومي. وأوضح بلهندة أن المنتخب سيتجاوز الرأس الأخضر بسهولة في إقصائيات كأس إفريقيا 2017، لأنه يتوفر على إمكانياته هامة أكبر من المنافس. وفي ما يلي نص الحوار:

تحدث لنا عن فترة الانتقالات الأخيرة التي كانت متحركة بالنسبة إليك ..
في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، كانت لي اتصالات مع ليون فقط. أما بخصوص مارسيليا ونابولي، لم أتوصل بأي عرض رسمي. كنت قريبا من الالتحاق بليون، لكن المفاوضات لم تنجح في آخر لحظة.

هناك فرق خليجية مهتمة بك، هل أنت مستعد للعب هناك؟
لا، ليس في الوقت الراهن. أنا لاعب ولدي أهداف علي تحقيقها. هدفي الأكبر هو اللعب يوما في انجلترا. في الموسم الحالي أنا لاعب لدينامو كييف، وسيكون لنا شرف المشاركة في عصبة الأبطال الأوربية.

هل لديكم حظوظ بالذهاب بعيدا في عصبة الأبطال؟
الذهاب بعيدا في عصبة الأبطال أمر صعب، لكننا سنسعى على الأقل للتأهل من دور المجموعات. أعتقد أن الفرصة مواتية، رغم أننا سنواجه فريقين كبيرين وهما تشيلسي الانجليزي وبورتو البرتغالي.

هل هناك سوء تفاهم بينك وبين الزاكي؟
لا، ليس هناك سوء تفاهم. عندما لم يستدعني للمنتخب، أوقف اتصالاته معي. يعتقد أنني غير مهم في الوقت الحالي للمنتخب، ولهذا لا ينادي علي.

ألم يتصل بك أحد من أجل المشاركة في المباريات الإعدادية المقبلة؟
تحدثت مع مساعد المدرب مصطفى حجي في وقت سابق، لكنه لم يتحدث لي عن المنتخب الوطني. لا دخل لحجي في المسألة، لأن من يتخذ القرارات هو بادو الزاكي.

كيف ترى حظوظ المنتخب في التأهل إلى كأس إفريقيا 2017؟
الجميع يعلم أن الرتبة الأولى ستلعب بين المنتخب الوطني ومنتخب الرأس الأخضر. أعتقد أننا نملك إمكانيات مهمة لتجاوز الرأس الأخضر ذهابا وإيابا، وأعتقد أننا سنفوز عليهم بسهولة.

في أي مركز يمكن تقديم الإضافة للمنتخب حاليا؟
يمكنني اللعب في وسط ميدان دفاعي أو هجومي. لا يهم المركز الذي سألعب فيه، وإنما أن أقدم كل ما لدي للمنتخب الوطني. لعبت في مراكز عديدة في السابق بالمنتخب، مع المدربين السابقين، رغم أنني أحبذ اللعب في وسط ميدان هجومي.

هل ندمت على اختيار المنتخب الوطني؟
لا لم أندم على اختياري اللعب للمنتخب الوطني، لأنه الاختيار الصائب. سأظل مساندا دائما للمنتخب، كما تابعت مباراته الأخيرة أمام ساو تومي.
ترجمة: العقيد درغام

اكتب تعليقاً