سبور ماروك » ألعاب القوى » 3 عدائين من نادي تاهلة يلتحقون بأكاديمية محمد السادس الدولية لألعاب القوى

3 عدائين من نادي تاهلة يلتحقون بأكاديمية محمد السادس الدولية لألعاب القوى

بتاريخ: 16/09/2013 | 12:14 شارك »

athletisme-maroc

التحق يوم السبت 14 شتنبر 2013 ، كل من محمد بولحيا، عبد المولى المراوي ووائل تاكركرا عن نادي الاتحاد الرياضي تاهلة لألعاب القوى بأكاديمية محمد السادس الدولية لألعاب القوى بمدينة إفران، والمتخصصة في إعداد وتأطير واستقطاب الممارسين والعدائين الشباب، وفق أحدث الأساليب والتقنيات التي تتطلبها الممارسة الرياضية الحديثة.

وجاء هذا الإنجاز الرياضي بعد تحقيق العدائين الثلاثة نتائج جيدة في مختلف السباقات الوطنية التي تنظم في مختلف المدن، كان آخرها البطولة الوطنية لألعاب القوى المنظم من طرف الجامعة الملكية بمدينة فاس شهر يونيو الماضي. وفي تصريح للجريدة، قال لهبوب أحجري رئيس النادي الرياضي ، إن هذا الإنجاز الكبير الذي حققه العداؤون الثلاثة، دليل أن منطقة تاهلة تزخر بطاقات واعدة خصوصا في مجال العدو الريفي، وأضاف أن النادي بذل جهدا كبيرا في التعريف بهم وتكوينهم، ودعمهم للمشاركة في التظاهرات الرياضية، مردفا أن خبر التحاق هؤلاء الشباب بأكاديمية من هذا الحجم هو إنجاز مُشرف للمنطقة ككل.

هذا وقد أشار أحجري إلى أن نادي الاتحاد الرياضي تاهلة لألعاب القوى سيوسع من أنشطته التدريبية والتكوينية حيث سيخصص مدربا شابا خاصا بالعدائين المنحدرين من الزراردة، لتقريب المسافة، وضمان أكبر عدد من المستفيدين من الحصص التدريبية.

جدير بالذكر أن النادي، الذي سبق أن حاز على مراتب مشرفة في جل السباقات التي شارك فيها، قد استفاد مؤخرا من وسيلة نقل في إطار شراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث ستخفف عن العدائين عناء السفر في وسائل نقل غير مريحة، وهو ما سيؤهلهم للتنقل والمشاركة في جميع التظاهرات الرياضية بالمغرب.

يوسف لخضر-alittihad

 

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً