سبور ماروك » محركات » 30 متسابقا في الدورة الثامنة لبطولة المغرب في سباق السيارات والدراجات النارية الرباعية الدفع

30 متسابقا في الدورة الثامنة لبطولة المغرب في سباق السيارات والدراجات النارية الرباعية الدفع

بتاريخ: 14/09/2014 | 19:47 شارك »

4x4x

و.م.ع –  أجريت يومي السبت والأحد بإقليم النواصر منافسات الدورة الثامنة لبطولة المغرب في سباق السيارات والدراجات النارية الرباعية الدفع بمشاركة 30 متسابقا ومتسابقة من مختلف الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات.

وبالمناسبة أكدت المتسابقة الدولية منية لوليدي، أمينة المال بالجامعة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة الرياضية، التي انطلقت أطوار دورتها الأولى في شهر فبراير الماضي، تتوج بتحديد الفائزين الثلاث في كل من صنف « ليجير كاغ » و »كليو إيريس » فضلا عن الدراجات النارية، أخذا بعين الاعتبار قوة المحرك ومستوى سرعته. وأضافت أن الفائز بالبطولة الوطنية سيتم الإعلان عنه وذلك عقب الدورتين القادمتين التي سيحسم من خلالهما في المتسابق الحائز على أكبر عدد من النقط حسب الأصناف الثلاث المذكورة.

وعن موقع المتسابقين المغاربة في المحافل الدولية أشارت المتسابقة لوليدي إلى أن المغرب سبق له أن حاز سنتي 2010 و2012 على بطولة العالم في سباق السيارات من صنف « ليجير كار » نوع من السيارات الصغيرة الحجم والحاملة لمحركات الدراجات النارية القوية الدفع. ودعت بالمناسبة إلى ضرورة إقبال فئة الإناث على هذا النوع من الرياضة لتعزيز مكانتهن، علما أن منية لوليدي كانت المتسابقة الوحيدة التي مثلت المغرب إلى جانب أربعة متسابقين حيث أحرزت سنة 2012 بلاس فيغاس على المرتبة الأولى في صفوف الإناث والسادسة في الترتيب العام لمجموع المشاركين من مختلف الدول عبر العالم.

اكتب تعليقاً