سبور ماروك » كرة القدم العالمية » 8 مباريات ساخنة في دوري أبطال أوروبا اليوم

8 مباريات ساخنة في دوري أبطال أوروبا اليوم

بتاريخ: 29/09/2015 | 9:47 شارك »

champions-league

يشهد، اليوم الثلاثاء، الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، قمة نارية بين « روما » و »بايرن ميونيخ » الإيطالي، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة، ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقام، اليوم، مواجهات ساخنة تضم مباريات المجموعات من 5 إلى 8؛ حيث يلتقى « برشلونة » الإسباني و »أياكس أمستردام » الهولندي ضمن المجموعة السادسة، ويحل « بايرن ميونيخ » -بطل الموسم قبل الماضي- ضيفاً ثقيلاً على وصيف بطل الدوري الإيطالي الموسم الماضي « روما ».

ويتصدر الفريق البافاري ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين، بفارق نقطتين أمام « روما »، الذي ضرب بقوة بدوره في المسابقة من خلال فوز كاسح على « سسكا موسكو » الروسي 5-1 في الجولة الأولى، وتعادل ثمين في أرض مضيفه « مانشستر سيتي » الإنجليزي 1-1، ويدخل الفريقان مباراة اليوم بمعنويات عالية، بعد فوزيهما الكاسحين محلياً: « روما » على حساب ضيفه « كييفو » 3- صفر، و »بايرن ميونيخ » على ضيفه « فيردر بريمن » بنصف دزينة نظيفة.

ويسعى « روما » إلى مواصلة انطلاقته القوية هذا الموسم سواء محلياً أو قارياً؛ فهو لم يخسر سوى مباراة واحدة فقط من أصل 9 خاضها حتى الآن، وكانت بصعوبة أمام مضيفه يوفنتوس 2-3 في الدوري المحلي.

وفي المجموعة ذاتها، يرصد مانشستر سيتي فوزه الأول في دور المجموعات، عندما يحل ضيفاً على « سسكا موكسو » في مباراة بدون جمهور؛ بسبب عقوبة من الاتحاد الأوروبي على الفريق الروسي؛ بسبب شغب جماهيره.

وفي المجموعة السادسة، يسعى « برشلونة » إلى تعويض سقوطه أمام « باريس سان جرمان » 2-3 في الجولة الثانية، عندما يستضيف « أياكس أمستردام » على ملعب كامب نو.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريق الكاتالوني؛ كون الفوز سيرفع كثيراً من معنويات لاعبيه قبل الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي « ريال مدريد » السبت المقبل في العاصمة مدريد.

ويدرك الفريق الكاتالوني المتألق محلياً؛ حيث يحتل الصدارة بعد 8 مراحل لم تهتز فيها شباك حارس مرماه الدولي التشيلي كلاوديو برافو، أن إهدار أي نقطة -خاصة على أرضه- قد يُصَعّب مهمته في التأهل إلى الدور الثاني؛ خاصة أن « أياكس » سيلعب بدوره من أجل اقتناص النقاط لأنه يملك نقطتين فقط من مباراتين.

وفي المجموعة ذاتها، يأمل « باريس سان جرمان » في استثمار استعادته نغمة الانتصارات محلياً، بالفوز على مضيفه « لنس » 3-1، يوم السبت؛ لتحقيق الفوز الثاني على التوالي في المسابقة القارية؛ وذلك عندما يحل ضيفاً على « أبويل » القبرصي.

وفي المجموعة السابعة، يطمح « تشيلسي » إلى تأكيد صحوته وتحقيق الفوز الأول على أرضه، عندما يستضيف « ماريبور » السلوفيني في لندن.

كان « تشيلسي » قد سقط في فخ التعادل أمام ضيفه « شالكه » 1-1 في الجولة الأولى، قبل أن يعود بفوز ثمين من « لشبونة » على حساب « سبورتينغ » 1- صفر.

ويلتقي « شالكه » بحلته الجديدة مع المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو، في المجموعة ذاتها، مع « سبورتينغ لشبونة »، وفي المجموعة الثامنة، يلتقي « بورتو » البرتغالي مع « أتلتيك بلباو » الإسباني، في قمة ساخنة، ولو أن كفة الفريق البرتغالي تبدو راجحة بحكم لعبه على أرضه، ويلعب « باتي بوريشوف » البيلاروسي مع « شاختار دانييتسك » الأوكراني في مباراة متكافئة.

اكتب تعليقاً