سبور ماروك » ألعاب القوى » الدورة التاسعة للماراثون الدولي للدار البيضاء يوم 30 أكتوبر الجاري

الدورة التاسعة للماراثون الدولي للدار البيضاء يوم 30 أكتوبر الجاري

بتاريخ: 21/10/2016 | 11:32 شارك »

marathon

نظم الدورة التاسعة للماراطون الدولي للدارالبيضاء، يوم 30 أكتوبر الجاري، بمشاركة أزيد من أربعة آلاف عداء من المغرب وخارجه. وأوضح المنظمون، في لقاء صحفي، مساء الأربعاء 19 أكتوبر، أن هذه التظاهرة، التي ستنظمها “شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”، في إطار تفعيل الاتفاقية التي تجمعها مع جماعة الدار البيضاء، أصبحت تحتل مكانة مهمة ضمن جدول التظاهرات الرياضية الدولية.

وأبرزوا أن دورة هذه السنة، التي تشكل فرصة لإعادة اكتشاف العاصمة الاقتصادية للمملكة، ستعرف العديد من المستجدات تتمثل، بالأساس، في تسطير برمجة لكل الأجيال، تتضمن المسار الجديد للماراثون ونصف الماراثون وسباق المراحل.

وأشاروا إلى أن سباق الماراثون، الذي تبلغ مسافته 42 كلم و195 مترا، سيجري في قلب الدار البيضاء مرورا بالمحاور والشوارع الرئيسية ومآثر المدينة، مضيفين أن نصف الماراثون (21 كلم) يمثل المنافسة الأكثر شعبية لهذا الحدث، بينما سيتناوب ثلاثة أشخاص على قطع مسافة نصف المارثون في سباق المراحل.

ويبرز جديد الدورة، بحسب المنظمين، في المسار الذي صمم بكيفية تمكن من استخدام أنسب لقدرات العدائيين من خلال تضمنه لمسار شبه مسطح، يأخذ بعين الاعتبار أحوال الطقس، ومخططا له لتمكين المشاركين من الاستمتاع بالمدينة من خلال وجود 14 نقطة للتنشيط.

وسينطلق سباقا الماراثون ونصف الماراثون في الساعة السابعة والنصف صباحا، في حين سينطلق سباق المراحل في الساعة الثامنة صباحا، علما بأنه تم تحديد خط الانطلاقة والوصول في كورنيش عين الدياب.

وستكون هذه التظاهرة الدولية، التي تشجع على الممارسة الرياضية المنتظمة لدى جميع الفئات الاجتماعية والمهنية، مفتوحة في وجه جميع المواطنين، نساء ورجال، الذين تتجاوز أعمارهم 17 سنة.

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً