سبور ماروك » رياضات اخرى » الدوري الأوروبي للاعبات الغولف المحترفات: انطلاق الدورة الثالثة للدوري المدرسي للاعائشة بالرباط

الدوري الأوروبي للاعبات الغولف المحترفات: انطلاق الدورة الثالثة للدوري المدرسي للاعائشة بالرباط

بتاريخ: 30/10/2014 | 17:52 شارك »

golf

و.م.ع – انطلقت، صباح اليوم الخميس بمسالك نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط، منافسات الدورة الثالثة للدوري المدرسي للاعائشة للغولف التي تجرى في جولتين بمدينتي الرباط ومراكش (من 30 اكتوبر الجاري إلى 21 دجنبر المقبل)، والتي تعد المرحلة المؤهلة للدوري الأوروبي للاعبات الغولف المحترفات.

ويعرف هذا الدوري، الذي تنظمه تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، مشاركة أزيد من 200 لاعبة غولف من الهواة والمحترفات يمثلن حوالي 34 دولة من مختلف القارات، على أن تقام المباريات بطريقة جمع الضربات « ستروك بلاي ».

وستشهد المرحلة التأهيلية الأولى المقررة بمسالك نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط ما بين 30 أكتوبر الجاري وثاني نونبر المقبل، تتنافس خلالها 51 لاعبة في الإقصائيات التمهيدية « ألف » (30 أكتوبر – 2 نونبر) ، و96 لاعبة في الإقصائيات التمهيدية « باء » (8 – 11 دجنبر المقبل)، فيما ستجرى منافسات الجولة الثانية بمسالك غولف المعادن وسمنا بمدينة مراكش ما بين ثامن و21 نونبر المقبل.

ويشكل هذا الدوري، محطة هامة للاعبات الهاويات المشاركات من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى عالم الاحتراف، وكذا بالنسبة للاعبات المحترفات اللاتي سيتنافسن من أجل احتلال المراكز ال90 الأولى التي تخول لهن المشاركة السنة القادمة في منافسات الدوري الأوربي لغولف السيدات.

ومن مستجدات هذه السنة احتضان المغرب للمحطة الثالثة للأدوار التأهيلية للدوري المدرسي الصيني، فيما تجرى الأدوار التمهيدية بالصين خلال شهر نونبر المقبل. وستحضر اللاعبات الآسيويات المتأهلات عن المحطة الثالثة والأخيرة إلى المغرب من أجل المشاركة في الأدوار النهائية إلى جانب نظيراتهن الأوروبيات من أجل المنافسة على حجز مقعد مؤهل للدوري الأوربي لغولف السيدات.

وستفرز النهاية، التي ستجمع بين 60 لاعبة على مسالك غولف المعادن وسمنا بمدينة مراكش، اللاعبات ال30 الأفضل اللواتي سيحجزن تأشيرة التأهل للمشاركة سنة 2015 في الدوري الأوروبي لغولف السيدات. يذكر أن جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، التي يترأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، تنظم بطلب من الدوري الأوروبي للاعبات الغولف المحترفات، للسنة الثالثة على التوالي ، منافسات الدوري الأوروبي المدرسي للغولف، وذلك تطبيقا لاتفاقية ثلاث سنوات (2014، 2015 و2016).

اكتب تعليقاً