سبور ماروك » الفروسية » القفز على الحواجز (محطة الجديدة): الفارس ماطوس يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

القفز على الحواجز (محطة الجديدة): الفارس ماطوس يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

بتاريخ: 19/10/2015 | 10:55 شارك »

Vainqueur-saut-d-Obstacles-el-jadida

أحرز الفارس البرتغالي ألميدا أنطونيو ماطوس ممتطيا الفرس “نيكل دي بريسل “، أمس الأحد، الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، التي أقيمت برسم منافسات المرحلة الثالثة والأخيرة ضمن النسخة السادسة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز 2015، التي احتضنتها حلبة مركز المعارض محمد السادس بالجديدة على مدى ثلاثة أيام، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس.

وتوج الفارس ألميدا، بطلا للجائزة الكبرى، التي جرت في جولتين، بعد قطعه المطاف بدون خطأ وفي زمن قدره 47 ث و60 /100 .

وعاد المركزان الثاني والثالث في هذه الجائزة، التي عرفت مشاركة 34 فارسا وفرسا من مختلف دول العالم، للفارسة السويسرية ناديا بيتير ستينير رفقة الفرس “كابويرا 2″ بتوقيت 49ث و68 /100 ونقطة واحدة كجزاء، والفراس السعودي الدهومي رمزي حمد رفقة لافرس “ألكابون” (50ث و47 /100 ونقطة واحدة كجزاء).

وحل الفارس البلجيكي ديغنو – لانج فابيان، الذي كان ممتطيا الفرس “فينو ديفيس دي هازال”، رابعا بعد اجتيازه الحواجز في زمن قدره 53ث و31 /100 ونقطتين كجزاء.

أما المركز الخامس في هذه الجائزة، فكان من نصيب الفارس المغربي عبد الكبير ودار صحبة الفرس “كويلكلي دو كريسكير”، بعد قطعه المطاف في زمن قدره 41ث و08 /100 وأربع نقاط كجزاء.

وجرت مرحلة الجديدة، التي نظمت من طرف جمعية معرض الفرس والجامعة الملكية المغربية للفروسية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية على هامش الدورة الثامنة لمعرض الفرس، الذي اختتم اليوم بحلبة سباق الخيل بمركز المعارض محمد السادس تحت شعار “الفرس .. فنون وحرف”.

وتبارى على الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في محطة الجديدة، وهي الثالثة بعد محطتي تطوان (من 2 إلى 4 أكتوبر) والرباط (من 8 – 11 أكتوبر)، فرسان ينتمون إلى كل من المغرب والبرتغال وسويسرا والسعودية وبلجيكا والبرازيل وسوريا وفرنسا ومصر وكولومبيا وإيرلندا والأردن وإيطاليا والسويد وأستراليا وهولندا وبريطانيا.

وكان لقب النسخة الخامسة للدوري المغربي الملكي للقفز على الحواجز 2014 من نصيب الفارس الفرنسي أوليفيي روبير ممتطيا الفرس “كينيل دو بي”.

و م ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً