سبور ماروك » الغولف » صور: البطولة العربية للغولف (شبان): المغرب يحرز لقبين حسب الفرق ولقبا في منافسات الفردي

صور: البطولة العربية للغولف (شبان): المغرب يحرز لقبين حسب الفرق ولقبا في منافسات الفردي

بتاريخ: 25/10/2016 | 16:06 شارك »

أحرز المنتخب المغربي للغولف لقبين حسب ترتيب الفرق، ولقبا في منافسات الفردي، في منافسات البطولة العربية للغولف (شبان)، التي جرت أطوارها بالعاصمة المصرية القاهرة، من 19 إلى 22 أكتوبر الجاري.

وهكذا، حل المنتخب المغربي في المركز الأول حسب ترتيب الفرق في فئة الإناث ب456 نقطة، متقدما، على التوالي، على كل من المنتخب التونسي (481 نقطة)، والمنتخب المصري الذي احتل الرتبة الثالثة ب481 نقطة أيضا، فيما سيطرت المغربية لينا بلمعطي على منافسات الفردي ب220 نقطة متبوعة بمواطنتها انتصار ريش ب236 نقطة.

كما تصدرت النخبة الوطنية منافسات الذكور في فئة 15 سنة وأقل حسب الفرق ب459 نقطة، أمام المنتخب التونسي (481 نقطة)، والمنتخب المصري الذي حل ثالثا بعدد النقاط نفسه (481).

وعلى صعيد منافسات الفردي احتل المغربي عثمان برادة المرتبة الثالثة (234 نقطة) في هذه الفئة، التي عرفت سيطرة الأردني شيرزو الكردي ب219 نقطة.

أما بالنسبة لفئة 18 سنة وأقل ذكور، فقد حل المنتخب المغربي ثانيا ب466 نقطة حسب ترتيب الفرق خلف المنتخب التونسي (459 نقطة)، فيما عاد المركز الثالث للمنتخب المصري (466 نقطة)، في حين حقق المغربي أيمن بورحيم أفضل نتيجة بالنسبة للنخبة الوطنية حيث جاء في الصف الرابع في منافسات الفردي (229 نقطة)، التي فاز بها السعودي سعود الشريف (223 نقطة).

وذكرت الجامعة الملكية المغربية للغولف، في بلاغ لها، أن المنتخب المغربي « حقق نتائج طيبة »، مضيفة أنه « بتحقيقها لانتصارين من أصل ثلاثة حسب الفرق، تكون بلادنا قد حققت انجازا متميزا ».

وأشارت الجامعة إلى أن « الدروس التي يمكن استخلاصها من هذه البطولة العربية للشبان تتمثل في أن الفريق المغربي (…) وقع على مشاركة جيدة ».

وتابعت أن « الذكور في فئة 18 سنة وأقل خيبوا آمالنا بعض الشيء، غير أن الانجاز الأبرز بدون منازع يعود للاعبة لينا بلمعطي التي بسطت سيطرتها على المنافسات »، مؤكدة أن هذه النتائج تبرهن على أنه تم « ضمان الخلف ».

وعرفت هذه البطولة، التي نظمت تحت إشراف الاتحاد العربي للغولف، مشاركة ثمانية بلدان هي المغرب، تونس، الأردن، مصر، قطر، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة ولبنان.

وم ع

الفريق المغربي للشباب (18- سنة) مكون من أيمن بورحيم، أمين خراز و محمد باهي

pan-arab-golf-maroc-champion

pan-arab-golf-maroc-champion-01

pan-arab-golf-maroc-champion-02

pan-arab-golf-maroc-champion-03

الفريق المغربي للناشئين (15- سنة) مكون من عثمان برادة، أمين بنعبد الله و نزار بورحيم

pan-arab-golf-maroc-champion-04

الفريق المغربي للسيدات مكون من لينا بلماتي، إنتصار ريش و سلمى توفيق

pan-arab-golf-maroc-champion-05

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً