سبور ماروك » ألعاب القوى » كأس إفريقيا للترياثلون : سيوان يشارك في ترياثلون لومورن الدولي الأحد المقبل

كأس إفريقيا للترياثلون : سيوان يشارك في ترياثلون لومورن الدولي الأحد المقبل

بتاريخ: 05/10/2017 | 19:23 شارك »

سيكون البطل المغربي بدر سيوان حامل اللقب الإفريقي (فئة الصفوة) على موعد مع المشاركة يوم الأحد القادم في ترياثلون لومورن الدولي بجزيرة موريس، إحدى محطات كأس إفريقيا لسنة 2017.

وسيكون بذلك سيوان أول إفريقي وصاحب المركز أل42 عالميا (فئة الصفوة لأقل من 23 سنة) في بطولة العالم التي أقيمت من 15 إلى 17 شتنبر الماضي بروتردام ( هولندا)، حدد كهدف أساسي في هذه المحطة كسب أكبر عدد ممكن من النقط لتحسين تصنيفه العالمي حتى يكون ضمن ال 140 الأفضل في العالم الذين سيحجزون بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في طوكيو سنة 2020، حسب بلاغ للجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع.

وأضاف المصدر ذاته أنه يأتي في مقدمة المنافسين لبدر سيوان في ترياثلون لومورن، البطل التركي جوناس شومبورغ، صاحب المركز الثامن في بطولة العالم الأخيرة، ووصيف بطل نسخة 2016 ، الذي يشارك منذ مدة في المسابقات الدولية تحت لواء الاتحاد الدولي للترياثلون.

ويشارك في دورة سنة 2017 رياضيون يمثلون المغرب وجزيرة موريس وفرنسا ولوكسمبورغ وجنوب إفريقيا وجمهورية التشيك وكينيا الذين سيخوضون غمار المسابقة الأولمبية إذ يتعين عليهم قطع مسافات 1500م سباحة و40 كلم ركوبا على الدراجة الهوائية و10كلم عدوا، عكس دورة السنة الماضية التي كانت مسابقة سرعة (750 م سباحة و20 كلم دراجة و5 كلم عدوا).

وم ع

اكتب تعليقاً