سبور ماروك » أخبار » كأس العالم: اوروجواي تتعادل في فنزويلا

كأس العالم: اوروجواي تتعادل في فنزويلا

بتاريخ: 06/10/2017 | 8:47 شارك »

فشلت أوروجواي في هز شباك فنزويلا وتعادلت معها بدون أهداف مساء الخميس في تصفيات كأس العالم لكرة القدم لتستمر في انتظار ما كان يبدو تأهلا محسوما لكأس العالم لكرة القدم 2018.

وتملك أوروجواي، صاحبة المركز الثاني بفارق عشر نقاط عن البرازيل المتأهلة بالفعل، 28 نقطة وستأمل في ضمان تأهلها عندما تستضيف بوليفيا يوم الثلاثاء.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى النهائيات مباشرة بينما يخوض الفريق الذي يحتل المركز الخامس ملحق التصفيات ضد نيوزيلندا.

وتملك أوروجواي فارق عشرة أهداف مقابل فارق هدف واحد لبيرو والأرجنتين ولدى كل منهما 25 نقطة بعد تعادلهما بدون أهداف في بوينس أيرس ويمكن أن تصلا إلى 28 نقطة بعد مباريات الثلاثاء.

ولو خسرت أوروجواي بنتيجة كبيرة أمام بوليفيا ونجحت الأرجنتين، التي تواجه الإكوادور خارج ملعبها، وبيرو، التي تستضيف كولومبيا، في تحقيق الفوز بفارق كبير من الأهداف فيمكن أن تتراجع في الترتيب.

وتملك كل من كولومبيا وتشيلي 26 نقطة وهما في المراكز المؤهلة بشكل تلقائي للنهائيات فيما تحتل بيرو المركز الخامس الذي يؤهل لملحق التصفيات وسجلت أهدافا أكثر من الأرجنتين.

ومن المتوقع أن تحصد أوروجواي، التي تأهلت إلى الدور قبل النهائي في نهائيات 2010 بجنوب افريقيا، واحدة من البطاقات الأربع التلقائية للنهائيات لتصل إلى كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي.

وستكون هذه أول مرة منذ بداية القرن الحالي تنجح فيها أوروجواي في التأهل مباشرة دون الحاجة إلى خوض ملحق التصفيات.

وبلغت أوروجواي النهائيات ثلاث مرات عبر ملحق التصفيات القاري منذ 2002 لكنها غابت عن نهائيات 2006 في المانيا بعد هزيمتها أمام استراليا.

نشرة العربية

اكتب تعليقاً