سبور ماروك » الفروسية » معرض الفرس بالجديدة حقق كل أهدافه ( منظمون)

معرض الفرس بالجديدة حقق كل أهدافه ( منظمون)

بتاريخ: 19/10/2015 | 11:14 شارك »

cheval-el-jadida-2015

أعلن منظمو معرض للفرس، بمركز المعارض محمد السادس ضواحي الجديدة، أن الدورة الثامنة للتظاهرة استطاعت جذب أزيد من 300 ألف زائر، مؤكّدين أن العدد المسجّل يوم الخميس الماضي، المصادف لفاتح محرم، بلغ 60 ألف زائر.

وعرف اليوم الأخير من الدورة الثامنة لمعرض الفرس، المنظم تحت شعار « الفرس، فنون وحرف »، زيارة وفدٍ يتقدّمه الأمير مولاي رشيد، استقبله زوار المعرض خارج المركز وفي ساحاته، على الرغم من التساقطات المطرية الغزيرة التي عرفتها المنطقة.

وبحضور كل من عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، والأمير مولاي عبد الله العلوي، بصفته رئيسا لجمعية معرض الفرس، ومعاذ الجامعي، عامل إقليم الجديدة، والحبيب مرزاق، مندوب المعرض، وعدد من الشخصيات، أشرف الأمير مولاي رشيد على توزيع الجوائز على الفرسان الخمسة الأوائل، الفائزين في المباراة الدولية للقفز على الحواجز « 3 نجمات ».

وعادت الجائزة الكبرى، برسم المباراة المندرجة في إطار المحطة الثالثة من الدورة السادسة للدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز، للبرتغالي ألميدا أنطونيو ماطوس، رفقة حصانه نيكيل دو بريسل، متبوعا بالسويسري بيتر ستينرنادجا، فالدهمي رمزي حمد، من المملكة العربية السعودية، ودينيو لانج فابيان، من بلجيكا؛ فيما احتل الفارس المغربي عبد الكبير ودّار الرتبة الخامسة.

وعرف اليوم الأخير من فعاليات معرض الفرس إلغاء عروض الفروسية التقليدية، بسبب التساقطات المطرية التي عرفتها المنطقة منذ ساعات الصباح، والتي حرمت محبّي هذا التراث من الاستمتاع بطلقات البارود، على غرار الدورات السابقة.

واضطر عشاق الفروسية التقليدية إلى ملازمة الحلبات المحتضنة للمباريات الدولية للقفز على الحواجز، وزيارة باقي أروقة المعرض وفضاءاته، لعلّها تنسيهم لوحات الفروسية التقليدية التي جاؤوا من أجلها من مختلف المدن والمناطق، وأشار عدد منهم إلى أن هطول الأمطار الغزيرة أربك عطلة نهاية الأسبوع التي خصصوها لزيارة معرض الفرس.

غير أن المنظمين أكدوا أن أرقام الدورة الثامنة، من حيث زوار معرض الفرس الذي يقام كل سنة، قد فاقت تلك المسجلة برسم ذات التظاهرة خلال دورتها المرتبطة بالسنة الماضية.

و م ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً