سبور ماروك » محركات » نحو 300 مشارك في النسخة العاشرة من « رالي أوليبيا » للمغرب

نحو 300 مشارك في النسخة العاشرة من « رالي أوليبيا » للمغرب

بتاريخ: 05/10/2017 | 19:20 شارك »

يشارك نحو 300 رياضي يمثلون قرابة 30 جنسية في النسخة العاشرة من « رالي أوليبيا » للمغرب ، من 4 إلى 10 أكتوبر الجاري ، كموعد يصنف ضمن أبرز تظاهرات الموسم.

وأصبح « رالي أوليبيا » للمغرب الذي يجمع رقما قياسيا من المشاركين في مختلف الأصناف (دراجات نارية ورباعية العجلات وسيارات وشاحنات)، حدث الموسم بالنسبة لكافة السائقين المحترفين والهواة في رياضة الرالي، وفق ما أوضحه المنظمون في لقاء صحفي عقد مساء أمس الأربعاء بفاس وخصص لتقديم هذه الدورة.

وسجلوا أن هذه التظاهرة الرياضية « معروفة ومعترف بها لمسارها المتنوع والطابع الأمني التام الذي يواكبها »، مما يميزها عن باقي المسابقات.

ويستفيد رالي هذه السنة من تغطية إعلامية واسعة وطنيا ودوليا، حيث هناك نقل يومي للصور على القنوات التلفزية بالمغرب وفرنسا وإسبانيا وبولونيا والبرتغال وهولندا وجنوب إفريقيا وروسيا، فضلا عن قنوات أخرى بأزيد من 120 بلدا، ومحطات إذاعية ومواقع إلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي.

وبانطلاقته من مدينة فاس ووصوله إلى أرفود، يكون « رالي أوليبيا » للمغرب أحد « أكبر اللحاقات الكبرى بإفريقيا ».

وينطلق الرالي هذا اليوم بمسافة 12 كلم يطوف خلالها بعدد من معالم مدينة فاس.

وكان هذا اللقاء الصحافي مناسبة لتكريم سائقين تفوقوا في النسخة الماضية من هذا الرالي، ضمنهم المتسابق المغربي الشاب حارث غباري، والبطل الأولمبي القطري ناصر العطية، والإسباني كارلوس سانز، والروسي فلاديمير فاسيلييف.

وم ع

اكتب تعليقاً