سبور ماروك » ألعاب القوى » نصف مارطون العيون يحصل على شهادة الاعتراف من الاتحاد الدولي للألعاب القوى والجمعية الدولية للسباقات على الطريق

نصف مارطون العيون يحصل على شهادة الاعتراف من الاتحاد الدولي للألعاب القوى والجمعية الدولية للسباقات على الطريق

بتاريخ: 30/10/2015 | 9:11 شارك »

demi-marathon-laayoune-2015

حصل نصف مارطون العيون الدولي على شهادة الاعتراف من الاتحاد الدولي لألعاب القوى ، والجمعية الدولية للسباقات على الطريق في دورته السابعة عشرة.

وأوضح مدير هذه التظاهرة الرياضة عبد الله جداد أن شهادة الاعتراف هذه التي حصل عليها نصف مارطون العيون الدولي بعد سبعة عشرة سنة من العمل الجاد والدؤوب، يأتي اعترافا بم تم تحقيقه من نتائج على عدة مستويات سواء منها التنظيمية، أو نوعية المشاركين، أو المطاف الذي تم اعتماده لإجراء هذا اللقاء الدولي .

وأضاف جداد، أن هذه الشهادة التي حصل عليها نصف مارطون العيون الدولي جاء بعد الزيارة التي قامت بها لجنة دولية مختصة تابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى، والجمعية الدولية للسباقات على الطريق، قبل ثلاثة أشهر للاطلاع عن قرب على مطابقة المعايير المطلوبة من أجل الحصول على هذه الشهادة، معبرا عن اعتزازه بهذا الاعتراف الذي يعد حافزا كبيرا للدفع بالساهرين على هذه التظاهرة الرياضية من اجل بذل مزيد من الجهود .

وستحتضن مدينة العيون، يوم الأحد 8 نونبر المقبل، الدورة السابعة عشرة لنصف ماراطون العيون الدولي، التي ينظمها نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وسيشارك في هذه التظاهرة الرياضية، التي ستنظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وعصبة جهة العيون- الساقية الحمراء وبدعم من ولاية ومجلس جهة العيون ووكالة الجنوب ووزارة الشباب والرياضة، أزيد من 5000 عداء وعداءة من مختلف القارات من بينهم عداؤون مغاربة.

وستعرف هذه التظاهرة ، التي يتزامن تنظيمها مع تخليد الشعب المغربي للذكرى الأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء تحت شعار « وتستمر المسيرة… »، حسب اللجنة المنظمة ، مشاركة عدائين وعداءات من إثيوبيا وكينيا وجنوب إفريقيا ورواندا وإريتيريا والجزائر وفرنسا والولايات المتحدة وروسيا وإسبانيا وموريتانيا وتونس والبحرين والسعودية وليبيا وإيطاليا وغينيا وجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى المغرب.

و م ع

اكتب تعليقاً