سبور ماروك » بطولة القسم الثاني » 5 آلاف حضروا مباريات الدورة الثانية وبعضها لم يتجاوز 20 متفرجا

5 آلاف حضروا مباريات الدورة الثانية وبعضها لم يتجاوز 20 متفرجا

بتاريخ: 03/10/2013 | 14:57 شارك »

botola-d2

شهدت الدورة الثانية من بطولة القسم الثاني التي أقيمت نهاية الأسبوع الماضي، حضورا جماهيريا قليلا في جل الملاعب، لم يتجاوز 5000 متفرج في كل المباريات، وهي نسبة ضعيفة جدا مقارنة بالموسم الماضي.

وقام عدد من الباحثين في كرة القدم الوطنية بإحصاء عدد الجماهير التي حضرت مباريات نهاية الأسبوع الماضي، إذ قاموا بزيارات للملاعب التي احتضنت المباريات الثماني، التي لم يعرف بعضها حضور أكثر من 50 متفرجا مثل مباراة اتحاد المحمدية والراسينغ البيضاوي، والتي انتهت بفوز الاتحاد بهدف لصفر، ومباراة يوسفية برشيد الذي انهزم أمام اتحاد تمارة بهدفين لصفر، بالملعب البلدي لسطات.

بالمقابل لم يتجاوز معدل الحضور الجماهيري في المباراة الواحدة نهاية الأسبوع الماضي، عددا قليلا لم يتعد 620 متفرجا، عكس الموسم الماضي الذي وصل فيه المعدل في ثلاث دورات الأولى من البطولة 1000 متفرج في كل مباراة.

من جهة أخرى عرف ملعب 18 نونبر بالخميسات، الذي احتضن المباراة التي جمعت الاتحاد المحلي بمولودية وجدة والتي انتهت لصالح هذا الأخير بهدف لصفر، والملعب البلدي بخنيفرة في المباراة التي جمعت شباب أطلس خنيفرة بالرشاد البرنوصي وانتهت بالتعادل بدون أهداف، حضورا جماهيريا محترما، مقارنة بباقي المباريات تجاوز الألف.

ولم تشهد مباريات بطولة القسم الثاني هذا العزوف الجماهيري في بداية البطولة منذ سنوات، إذ تقلص عدد الحضور مقارنة بالموسم الماضي بنسبة تجاوزت 50 في المائة. وكانت بعض مباريات بطولة القسم الثاني عرفت حضور أكثر من 10 آلاف متفرج في المواسم السابقة، من بينها الديربي الذي جمع بين مولودية وجدة والاتحاد الإسلامي الوجدي، وبعض مباريات فرق الدار البيضاء مثل مباريات الرشاد البرنوصي على أرضية ملعبه أمام الاتحاد البيضاوي الذي نزل إلى أقسام الهواة الموسم الماضي، ثم أمام الراسينغ البيضاوي.

العقيد درغام

اكتب تعليقاً