أبرون: « هدفنا 100 ملعب في سنتين »

بتاريخ: 10/11/2015 | 11:30 شارك »

terrain-agadir-jerff-1

قال عبد المالك أبرون، رئيس لجنة البنيات التحتية للجامعة، إن الجامعة ماضية في تنفيذ مشروعها الرامي إلى تعشيب 62 ملعبا بالعشب الاصطناعي . وأضاف أبرون في حوار مع ”الصباح الرياضي” أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة، يعتزم تهيئة 100 ملعب في أقل من سنتين، مؤكدا أن هذه الملاعب ستشكل مشاتل لتفريخ المواهب والنجوم، كما حدث في كأس دانون.

كيف استطاعت الجامعة تكسية 25 ملعبا بالعشب الاصطناعي في أقل من سنة؟
لا بد من التذكير أن مشروع تهيئة 62 ملعبا قدمه فوزي لقجع قبل انتخابه رئيسا لجامعة كرة القدم، كما التزم أمام جميع المتدخلين من رؤساء العصب والأندية والرأي العام الرياضي بتهيئة 100 ملعب في أقل من سنتين. والحمد الله أننا شرعنا في تسليم 25 ملعبا، في انتظار الدفعة الثانية المحددة في 37 ملعبا. إننا نسير بخطوات ثابتة لتسليم هذه الملاعب، انسجاما مع توجيهات جلالة الملك.

ومتى ستسلمون 37 ملعبا المتبقية؟
سيكون ذلك في الأسبوع المقبل، أي مباشرة بعد انتهاء كل ملعب على حدة، بمعنى أننا لن ننتظر انتهاء أشغال جميع الملاعب من أجل تسليمها، بل سنقوم بذلك فور الانتهاء من كل ملعب، حتى نسرع من عملية تسليم الملاعب إلى فرق الهواة. وكما تعلمون، فإننا سنقوم كذلك بإحداث 20 مركزا للتكوين ومقرات 10 عصب جهوية، إضافة إلى ستة ملاعب إضافية سيتم الشروع فيها في مارس المقبل. إننا نسهر على تنفيذ البرنامج بعد توقيع اتفاقية مع الإدارة العامة للتجهيز من أجل الإشراف على جميع التدابير التقنية ومكتب الدراسات «لابوسبور» للسهر على الجودة، في الوقت الذي تسهر الجامعة على التنفيذ.

هل العملية تسير كما هو مبرمج سلفا دون تعقيدات؟
فوزي لقجع، رئيس الجامعة يسهر على التمويل والمطالبة بالإسراع في تنفيذ المشروع، والذي يخدم مصلحة الكرة الوطنية، وفي صالح العمل القاعدي، لأن هذه الملاعب ستسهم في التكوين وإتاحة الفرصة للإدارة التقنية من أجل الاشتغال في ظروف مواتية. أما اللاعبون، فسيكونون أمام فرصة إظهار مهاراتهم الفنية والبدنية. أعتقد أن الملاعب ستكون مشاتل لتفريخ النجوم والمواهب، وهو ما يعكس الارتياح الذي بدا على اللاعبين والمسيرين لحظة افتتاح الملاعب المكسوة بالعشب الاصطناعي، في انتظار إنارة مجموعة من الملاعب في القريب العاجل.
أجرى الحوار: عبد الإله المتقي

اكتب تعليقاً