أخبار رياضية وطنية

بتاريخ: 13/11/2014 | 23:36 شارك »

sport-divers

-تعقد عصبة الدار البيضاء الكبرى لكرة اليد جمعها العام العادي، وذلك يوم السبت المقبل، بقاعة العروض بدار السباب ابن خلدون بالمحمدية.

ويتضمن جدول أعمال هذا الجمع الذي ستنطلق اشغاله على الساعة الرابعة عصرا، تلاوة التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما والمصادقة عليهما وتغيير الثلث الخارج من المكب.

0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0.

— تنظم الجامعة الملكية المغربية للسباحة يوم 30 نونبر الجاري بالمعهد الملكي لتكوين الأطر بسلا الجمع العام غير العادي للدراسة والمصادقة على انتقالات بين الجمعيات المنخرطة بالجامعة.

وستنطلق أشغال الجمع غير العادي على الساعة العاشرة صباحا.

-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0.

— تنظم جمعية السكري وقاية تكفل، يوم الأحد 16 نونبر الجاري ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا بساحة البريد بمدينة الرباط، سباقا في المشي السريع والدراجات الهوائية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة داء السكري.

وذكر بلاغ للجمعية أن هذه التظاهرة الرياضية الهامة، المقامة تحت شعار « صحتك بين يديك فلتحافظ عليها » والتي أصبحت تقليدا سنويا، ستعرف مشاركة منخرطو الجمعية وذويهم والفاعلون الجمعويون والأطباء والأساتذة الجامعيون الذين لهم علاقة بداء السكري وكل الراغبين في المشاركة، علما أن الجمعية وجهت دعوات الحضور لضيوف شرف من عالم الفن والرياضة والإعلام الرياضي.

تبقى الإشارة إلى أن مدار السباق ينطلق من ساحة البريد والمرور أمام البرلمان بشارع محمد الخامس في اتجاه ساحة العلويين ثم شارع علال بن عبد الله وشارع الحسن الثاني وشارع محمد الخامس مرة أخرى ثم التوجه إلى ساحة البريد نقطة الوصول.

0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0-0.

— يشارك المغرب ممثلا بفريق مدرسة أولاد شنان 2 (نيابة الوزارة بالفقيه بنصالح)، في الدوري الدولي كأس الشباب في كرة القدم، الذي سيقام بدولة قطر في الفترة الممتدة مابين فاتح و9 فبراير 2015. وفي هذا الإطار، تنظم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، عدة تربصات رياضية إعدادية لفائدة فريق مدرسة أولاد شنان 2 بنيابة الوزارة بالفقيه بنصالح، وذلك في الفترات الممتدة ما بين 16 و23 نونبر الجاري بمدينة أكادير، وفاتح ورابع يناير القادم، ومن 25 إلى 31 يناير 2015 بالمعهد الملكي مولاي رشيد لتكوين الأطر بمدينة سلا. وكان فريق مدرسة أولاد شنان 2 قد فاز بنهاية الدوري الوطني في كرة القدم، الذي نظمته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني – قطاع التربية الوطنية – بتعاون مع قناة الجزيرة للأطفال والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية يومي 6 و7 نونبر الجاري بملعب الانبعاث بمدينة أكادير.

وعرف هذه النهائيات مشاركة 9 فرق تمثل جهات المملكة وهي فريق مدرسة الشريف الإدريسي بنيابة إنزكان آيت ملول، فريق مدرسة المعالي بنيابة وادي الذهب، فريق مدرسة وادي المخازن 2 بنيابة القنيطرة، فريق مدرسة 11 يناير بنيابة سلا، فريق مدرسة الناشئة بنيابة كلميم ، فريق مدرسة القدس بنيابة مولاي رشيد سيدي عثمان، فريق مدرسة الليمون بنيابة مكناس، فريق مدرسة حي الزياني بنيابة جرادة، بالإضافة إلى الفريق الفائز باللقب فريق مدرسة أولاد شنان 2 بنيابة الفقيه بنصالح.

ويعتبر الدوري الدولي « كأس الشباب في كرة القدم » أول بطولة عربية مدرسية من هذا النوع وهي مرحلة ضمن عشرة مراحل ستنظم بعشر دول عربية، قبل إجراء النهائيات المزمع تنظيمها بدولة قطر في الفترة الممتدة مابين فاتح و9 فبراير 2015.

و.م.ع

 

اكتب تعليقاً