افتتاح أول مركز للقرب لأكاديمية  » تيبو لكرة السلة  » بالدار البيضاء

بتاريخ: 06/11/2015 | 9:12 شارك »

tibu-maroc-rabiaai

شهد الأربعاء رابع نونبر 2015 افتتاح أول مركز للقرب لأكاديمية « تيبو لكرة السلة » بمدرسة الإمام الجزولي الابتدائية التابعة لنيابة عين السبع.
ويدخل هذا المشروع، حسب محمد أمين زرياط، الرئيس المؤسس لجمعية تيبو المغرب، في إطار الأهداف المسطرة من قبل جمعية « تيبو المغرب » و الرامية إلى النهوض وتطوير كرة السلة بالمغرب. وفي هذا تقترح أكاديمية تيبو كرة السلة موازاة مع تدشين هذا المركز برنامجا رياضيا متكاملا يجمع التنمية الثقافية و التنمية الرياضية للشباب البيضاوي تحت إشراف نخبة من المؤطرين المنتمين للجمعية، تضم دروسا في المبادئ الأولية للغة الإنجليزية وكذا ورشات في مهارات القيادة، مع التحسيس بالدور الفعال و النبيل للرياضة عامة ولكرة السلة خاصة في تطوير الحياة الثقافية والصحية للشباب.
وتجدر الإشارة إلى أن افتتاح هذا المركز، الذي يعد الأول من نوعه خلال هذه السنة، سيليه افتتاح خمسة مراكز أخرى خلال سنة « 2016 » الهدف منها جميعا تطوير كرة السلة والنهوض بها وتوسيع قاعدة ممارسيها على الصعيد الوطني خلال العشر سنوات المقبلة كما هو مسطر في استراتبجية جمعية « تيبو المغرب ».
« لقد أخدنا على عاتقنا إحياء دور الرياضة المدرسية والنهوض بها من خلال كرة السلة، والالتزام بترسيخ القيم النبيلة في نفوس أجيال المستقبل، كما نهدف إلى نهج خطة استراتيجية لمواكبة الأهداف الرياضية التي تنهجها وزارة التربية الوطنية » يقول مؤسس ورئيس جمعية « تيبو المغرب » قبل أن يضيف « أن هذا الافتتاح يعرب عن انطلاق دينامية حقيقية والتزام كل من وزارة التربية الوطنية والمغربية للألعاب والرياضة والسفارة الأمريكية بالمغرب بتشجيع ممارسة الرياضة المدرسية بوطننا الحبيب ».
يذكر أن TIBU Basketball Academy أول أكاديمية لكرة السلة أنشئت في المغرب، تأسست سنة 2013، وتعمل على تكوين المواهب الشابة في مجال احتراف كرة السلة ، وتوفر لهم متابعة بيداغوجية تربوية، بغية تأهيلهم للقيادة والمسؤولية الاجتماعية، وتفتح لهم بذلك آفاق دولية.

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً