الأولمبياد الخاص المغربي: الدار البيضاء تحتضن نهايتي كأس العرش وكأس المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة لكرة القدم داخل القاعة

بتاريخ: 21/11/2014 | 16:08 شارك »

Special-Olympics-Maroc-SOM

ومع/ ينظم الأولمبياد الخاص المغربي، خلال شهري نونبر الجاري ودجنبر المقبل بكل من سلا وفاس ومكناس، إقصائيات كأس العرش وكأس المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة في كرة القدم داخل القاعة للأشخاص المعاقين ذهنيا.

وذكر بلاغ للأولمبياد الخاص المغربي، أن المباريات الإقصائية للدورة الثالثة عشر لكأس العرش والدورة الثانية عشر لنيل كأس المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، ستنطلق يوم 21 نونبر الجاري وتستمر إلى غاية 25 دجنبر القادم بمشاركة 50 جمعية ومؤسسة تربوية بيداغوجية، تمثل مختلف جهات المملكة.

وأضاف البلاغ أن الإقصائيات ستجرى في أربع مجموعات سيتأهل عن كل مجموعة فريقان، الأول سيشارك في نهائيات كأس العرش والثاني في نهائيات كأس المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة المقررتين يومي 15 و16 يناير على التوالي بقاعة سباتة بالدار البيضاء.

وتدخل هذه التظاهرة الرياضية، في إطار الجهود التي يقوم بها الأولمبياد الخاص المغربي من أجل النهوض بالرياضات الجماعية وتسهيل إدماج الأشخاص المعاقين ذهنيا على الصعيد الجهوي عن طريق الرياضة والأنشطة الموازية .

كما تهدف هذه التظاهرة، التي تدخل ضمن البرنامج العام للأولمبياد الخاص المغربي، إلى خلق روح المنافسة لدى المشاركين وتمكينهم من إبراز مهاراتهم وقدراتهم الرياضية، بالإضافة إلى الرفع من عدد لاعبي كرة القدم داخل القاعة وتشجيع الجمعيات والمؤسسات المعنية لتنمية قدراتها في مجال التأطير وتنظيم المنافسات الرياضية على الصعيد المحلي.

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً