البطلة المغربية نوال المتوكل تحرز جائزة الشخصية الرياضية العربية

بتاريخ: 25/11/2013 | 8:27 شارك »

nawal-moutawakil

أحرزت البطلة المغربية نوال المتوكل، النائبة الأولى لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الاثنين، جائزة الشخصية الرياضية العربية ضمن « جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي »

، وذلك نظرا لعطائها وإسهامها في إثراء الحقل الرياضي النسائي. واختار مجلس أمناء « جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي » أيضا، الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، « الشخصية الرياضية العربية »، والألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، « الشخصية الرياضية الدولية ».

كما تم اختيار الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، « شخصية السنة الرياضية في دولة الإمارات »، تقديرا لإسهامها في دعم وتشجيع مختلف الرياضات على المستويات المحلية والعربية والعالمية.

وأعلن عن أسماء الفائزين في الفئات ال16 للدورة الخامسة للجائزة المخصصة للإبداع في العمل الرياضي، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بدبي.

وعرفت هذه الدورة مشاركة 226 ملفا، ترشح للجائزة على المستوى المحلي 66 ملفا و137 ملفا على المستوى العربي، وترشح على المستوى الدولي 23 اتحادا رياضيا.

وعلى مستوى دولة الإمارات، أحرز سلطان الطاهر جائزة أفضل حكم، وفاز القطري معتز برشم بجائزة الرياضي العربي، فيما نال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيف) جائزة المؤسسة العالمية المبدعة تقديرا لجهوده في الحملة المشتركة التي تهدف إلى تسليط الضوء على عمل الاتحاد في العالم.

وضمن الجوائز التقديرية العشر، التي تقرر منحها خلال هذه الدورة لفئة الناشئين، فاز المغربي أمين الشنتوف بجائزة تقديرية عن فئة « رياضي حقق نجاحات رياضية في ظل تحديات إنسانية كبيرة ». ومن المقرر أن يقام حفل تكريم الفائزين في السادس من يناير المقبل بمركز دبي التجاري العالمي.

 MAP
الوسوم:

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً