البطولة الإفريقية للكانوي كاياك للمنعرجات : المغرب يتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016

بتاريخ: 09/11/2015 | 8:44 شارك »

Canoe-kayak-FRMCK

تأهل المنتخب المغربي للكانوي كاياك إلى دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016 ، وذلك خلال البطولة الإفريقية للكانوي كاياك للمنعرجات التي جرت بسانغانا بكينيا ما بين 6 و8 نونبر الجاري.

وتمكنت المغربية هند جميلي من انتزاع بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة بالبرازيل الصيف المقبل بعد إحرازها الميدالية الذهبية في هذه البطولة القارية للكانوي كاياك لمسابقة المنعرجات، التي عرفت مشاركة عشرة بلدان من بينها على الخصوص كينيا والتوغو وجنوب السودان وجنوب إفريقيا ونيجيريا ، فيما أحرزت مواطنتها نوال سيليا جودار الميدالية الفضية.

وتميزت مسابقات المياه البيضاء لسباق قوارب الكاياك بتألق الرياضيين المغاربة، بعد اعتلاء هند جميلي أعلى درج في منصة التتويج بنيلها الميدالية الذهبية، فيما أحزت مواطنتها نوال جودار الميدالية البرونزية .

وفي المقابل لم يحالف الحظ فئة الذكور حيث أضاعوا التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بفارق زمني ضئيل ثانية واحدة، بعد اكتفائهم بالميدالية الفضية في منافسات بطولة المنعرجات، التي نظمت بنهر سانغانا (120 كلم على العاصمة نيروبي)، تحت إشراف الكونفدرالية الإفريقية للكانوي كاياك والإتحاد الدولي للعبة.

و م ع

اكتب تعليقاً