سبور ماروك » كرة المضرب » البطولة العربية لكرة المضرب بالرباط: المغربي ياسن إيد امبارك يحرز لقب الدورة الأول في فئة الفردي

البطولة العربية لكرة المضرب بالرباط: المغربي ياسن إيد امبارك يحرز لقب الدورة الأول في فئة الفردي

بتاريخ: 26/11/2016 | 17:51 شارك »

tennis-maroc

توج لاعب كرة المضرب المغربي ياسن إيد امبارك بطلا للدورة الأولى للبطولة العربية للكبار التي يحتضنها مركب الوفاق بالرباط ما بين 21 و27 نونبر الجاري .

وتوج إيد مبارك بطلا للدورة الأولى للبطولة العربية لكرة المضرب عقب تفوقه في المباراة النهائية أمس الجمعة على القطري زياد شنان بجولتين للاشيء 6-1 و 6-1 .

وبلغ ايد مبارك المباراة النهائية عقب تفوقه في نصف النهاية على مواطنه مهدي جدي (7-6 (7-4) و7-5 ، فيما تأهل القطري شنان على حساب التونسي محمد علي بلالونة بفوزه عليه بجولتين للاشيء (6-4 و 6-4) .

وعاد لقب فئة الإناث فردي للعمانية فاطمة النبهاني عقب تفوقها في المباراة النهائية على التونسية شراز البيشري (6-2 و 7-5). وقبل ذلك كانت النبهاني قد فازت في نصف النهاية على حساب المغربية لمياء العزيز بجولتين للاشيء 6-1 و 6-0، فيما فازت البيشري في نصف النهاية على المغربية ضياء الجردي (6-4 و 6-2) .

وعرفت منافسات الزوجي تتويج الثنائي التونسي مونى بوزغرو و شراز البيشري على حساب الثنائي المغربي الذي ضم ضياء الجردي و لمياء العزيز بعد فوزه عليه في النهائة إناث في مباراة فاصلة « تاي بريك » 9-11 بعدما انتهت المباراة بالتعادل 2-6 و 7-5.

أما لقب الزوجي ذكور فكان من نصيب الثنائي الكويتي عبد الحق مقدس ومحمد غريب على حساب الثنائي المغربي المتكون من خالد علوش ومهدي جدي بفوزه عليه 6-3 و 6-3 . وتعرف هذه البطولة المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب تحت إشراف الاتحاد العربي للعبة مشاركة 36 لاعبا ولاعبة في فئتي الذكور والإناث ، يمثلون ست دول وهي بالإضافة إلى المغرب، الكويت و الأردن و قطر و سلطنة عمان وتونس).

وم ع

اكتب تعليقاً