سبور ماروك » المنتخب الوطني الأول » التلفزيون لن ينقل مباراة غينيا

التلفزيون لن ينقل مباراة غينيا

بتاريخ: 15/11/2015 | 10:19 شارك »

maroc-bata-2015

لن ينقل التلفزيون المغربي مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره من غينيا الاستوائية، (الأحد) ، بباتا في إياب تصفيات كأس العالم روسيا 2018.
وقال محمد مقروف، مستشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المكلف بالتواصل، إن المغرب رفض الشروط التعجيزية لمجموعة قنوات «بي إن سبور» القطرية، التي اقتنت حقوق النقل الخاصة بالمباراة، وطلب وقف المفاوضات بين الطرفين.
وأوضح مقروف أن «بي إن سبور» اشترطت، مقابل منح المغرب حقوق نقل مباراة باتا أرضيا فقط، حصولها على حقوق نقل مباراة أكادير (الخميس) حصريا، مع تنازلها للتلفزيون المغربي بنقلها أرضيا فقط.
وأضاف مقروف أن هذه الشروط جعلت فوزي لقجع، رئيس الجامعة، يوقف المفاوضات، إذ لم يتقبل حرمان فئة واسعة من المغاربة من مشاهدة مباراة (الخميس)، حتى لو كلفه ذلك عدم مشاهدة مباراة الإياب بباتا.
ويذكر أن اللوائح الجديدة للاتحاد الدولي « فيفا »، والتي ألزم بها الكونفدرالية الإفريقية، تترك للاتحادات المحلية المستضيفة حقوق نقل مباريات الدور الحالي من تصفيات كأس العالم.

وللإشارة فإن القنوات المغربية والقناة الرياضية المغربية، أعلنت إعتذارها للشعب المغربي ولعشاق الكرة المغربية، حيث أعلنت أنها لن تكون من ضمن القنوات الناقلة لمباراة المغرب وغينيا الإستوائية اليوم، وذلك بسبب إرتفاع تكلفة البث الفضائي من دولة غينيا الإستوائية، الأمر الذي جعلها ترفض بث اللقاء مباشرة.

ومن القنوات الناقلة لمباراة المغرب وغينيا الاستوائية اليوم أيضا، سوف تكون قناة TVGE Internacional، التي تقوم بإذاعة جميع مباريات منتخب غينيا الإستوائية، كما كان سبق لها أن أذاعت مباريات كأس إفريقيا في شهر يناير الماضي، قناة TVGE تظهر على القمر Eutelsat W3A @ 7° East، وذلك على التردد 10722 والإستقطاب V ومعامل تصحيح الخطأ 27500، وفي الأخير هذه هي القنوات التي سوف تعرض مشاهدة مباراة المغرب وغينيا الاستوائية كاملة :

1— قناة Bein Sports hd1

2— قناة TVGE Internacional

3 — راديو إذاعة التلفزة المغربية صوتيا فقط.

اكتب تعليقاً