سبور ماروك » كرة قدم إفريقية » الجزائر- بوركينافسو: عشرات الجرحى خلال عملية بيع التذاكر بالبليدة

الجزائر- بوركينافسو: عشرات الجرحى خلال عملية بيع التذاكر بالبليدة

بتاريخ: 16/11/2013 | 20:53 شارك »

algerie-burkina-faso

اندلعت ، اليوم السبت ، اشتباكات بين مشجعي المنتخب الجزائري لكرة القدم وقوات الأمن خلال عملية بيع تذاكر اللقاء الكروي الحاسم المؤهل لكأس العالم 2014 الذي سيجمع يوم الثلاثاء القادم بين المنتخب الجزائري ونظيره البوركينابي بملعب مصطفى تشاكر في البليدة (50 كلم قرب الجزائر العاصمة)، وفق مصادر متطابقة أشارت إلى وقوع جرحى في الجانبين. وقال الموقع الإخباري (كل شيء عن الجزائر)، نقلا عن « مصادر استشفائية »، إن شابا (16 عاما) قد يكون لقي حتفه وأصيب اثنان بجروح بليغة « في أعمال تدافع وعنف » أمام الملعب الذي سيحتضن هذه المباراة.

وعزا وقوع هذه الأحداث إلى « النفاذ السريع لتذاكر المباراة، وسوء التنظيم وبيع التذاكر في السوق السوداء »، مشيرا إلى أن « المشادة بين شبان من مختلف الولايات وآخرين ينحدرون من البليدة، تحولت إلى معارك »، استدعت « التدخل القوي لقوات حفظ النظام لإعادة الهدوء المشوب بالحذر ». وأحصت وكالة الأنباء الجزائرية (واج) 50 مصابا في صفوف المناصرين وقوات الأمن، ضمنهم حالات « كسور ورضوض « ، فضلا عن « جروح ناجمة عن الاعتداءات بالسلاح الأبيض ». وذكرت الوكالة أن عددا من المشجعين الذين جاؤوا من مختلف أرجاء الجزائر لمتابعة هذه المباراة « التاريخية »، والذين توجهوا في ساعة مبكرة إلى الملعب لشراء التذاكر، لم يرقهم قرار مديرية الملعب بغلق الشبابيك في الثالثة من زوال اليوم، علما أنه لم يتم فتح سوى شباكين في التاسعة صباحا، مما أدى إلى تدافع شديد بين مئات الأنصار الذين حاول كل واحد منهم الحصول على  » تأشيرة الدخول » مهما كلفه الثمن.

واستاء المئات من الأنصار لغلق شبابيك بيع التذاكر بعد انتظار دام لأكثر من ست ساعات تحت المطر وفي البرد القارس، مما حدا بهم إلى « الاعتداء على قوات الأمن عن طريق الرشق بالحجارة والشتم، الأمر الذي دفع بعناصر الشرطة إلى التدخل، حيث لاقوا صعوبة كبيرة للتحكم في الوضع ». وبينما حدد ثمن التذكرة ب300 دينار (حوالي 3 أورو) في الشبابيك، كانت تذاكر تباع في محيط الملعب بأسعار تتراوح بين 2500 دينار و3 آلاف دينار، وسط توقعات تفيد بارتفاع الأسعار إلى 5 آلاف دينار يوم المقابلة، وفق المصدر ذاته.

ويكفي منتخب الجزائر الفوز بهدف واحد للاشيء لضمان مروره إلى النهائيات المقررة في البرازيل صيف 2014، بعدما انتهت مباراة الذهاب التي جرت قبل أزيد من شهر في بوركينافاصو ب3 -2 لفائدة الفريق المضيف.

د/م ج/ب ش-MAP

 

اكتب تعليقاً