سبور ماروك » سباحة » الداخلة تحتضن في الفترة ما بين 29 نونبر الجاري و 4 دجنبر المقبل الدورة الثانية ل »موروكو سويم تريك »

الداخلة تحتضن في الفترة ما بين 29 نونبر الجاري و 4 دجنبر المقبل الدورة الثانية ل »موروكو سويم تريك »

بتاريخ: 25/11/2016 | 8:48 شارك »

morocco-swim-trek

تحتضن بحيرة الداخلة في الفترة ما بين 29 نونبر الجاري و 4 دجنبر المقبل الدورة الثانية ل »موروكو سويم تريك » وهي عبارة عن سباق للسباحة في المياه المفتوحة، على مسافة 30 كلم ، وذلك بمشاركة حوالي مائة رياضي ورياضية.

وذكر منظمو هذه التظاهرة الرياضية البحرية في بلاغ اليوم الخميس أن السباح المغربي سعيد صابر سيدافع عن لقبه أمام الإيطالي أليس فرانكو المتخصص في السباحة في المياه المفتوحة، وبطل أوروبا عدة مرات وصاحب برونزية 25 كلم في بطولة العالم للسباحة في شنغهاي 2011.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المسابقة ، التي ينظمها « موروكو سويم تريك » بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للسباحة ، ستقام في المياة المفتوحة وفي وسط طبيعي على شكل رحلة. وسيقطع المشاركون في هذه التظاهرة الرياضية البحرية 30 كلم مقسمة على أربع مراحل، تبلغ الأولى 5ر6 كلم والثانية 5ر8 كلم ، فيما ستقام الثالثة على مسافة 10 كلم ، أما الرابعة والأخيرة فسيبلغ طولها 5 كلم .

ويسعى المنظمون لجعل هذه التظاهرة بالإضافة إلى طابعها الرياضي، حدثا إنسانيا . وتشرف عليها جمعية وادي الذهب والتي تهدف إلى تعزيز الأنشطة الثقافية والرياضية، وتقريبها من أطفال مدينة الداخلة.

وستقوم الجامعة الملكية المغربية للسباحة بإعطاء دروس في السباحة في المياه المفتوحة لأطفال الجمعية .

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً