سبور ماروك » الفروسية » الفرس « ميتراغ » يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لسباق الخيول العربية الأصيلة بالدار البيضاء

الفرس « ميتراغ » يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لسباق الخيول العربية الأصيلة بالدار البيضاء

بتاريخ: 21/11/2016 | 13:11 شارك »

2e-edition-prestigieux-meeting-international-2016

فاز الفرس “ميتراغ”، صحبة الفارس “أوج جوليان”، بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لسباق الخيول العربية الأصيلة، التي نظمت الأحد بحلبة سباق الخيل بالدار البيضاء – أنفا.

وتعود ملكية الفرس “ميتراغ” (من قطر) الفائز بالجائزة الكبرى، التي تندرج في إطار الملتقى الدولي الثاني للخيول الأصيلة المنظمة من طرف الشركة الملكية لتشجيع الفرس، إلى “آل شقب رسين” .

واحتل المركز الثاني في هذه الجائزة الكبرى، الفرس زياد (من الإمارات) صحبة الفارس “ييجيم جون بيرنار”، فيما عادت الرتبة الثالثة للفرس “أمينفول” (من المغرب) صحبة زرغان التهامي.

وفاز الفرس “جييوش”، صحبة “بيغينيم فليح”، بالجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، الذي تعود ملكيته ” لآل شقب رسين”.

وعادت الرتبة الثانية في هذه الجائزة، للفرس “نافيت الخلدية” رفقة الفارس “روبيرطو كارلوس مونتينيجرو”، فيما جاء في الرتبة الثالثة الفرس “شاريلي ديل روك”.

أما الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، فكانت من نصيب الفرس “المونتز مونلو” صحبة الفارس “ييجيم جون بيرنار”، الذي تملكه السيدة “بورديت ماري أونج.

وآلت الرتبة الثانية إلى الفرس “آل هييم” رفقة الفارس “أوج جوليان”، فيما احتل الرتبة الثالثة الفرس “ديابولو إيبوليت”، صحبة فضول عبد الرحيم.

وبالنسبة لجائزة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد أحرزها الفرس “آل نشمي”، متبوعا بالفرس “أوتزا”، ثم الفرس “فولكان دي كلوز”.

كما تضمن برنامج هذه التظاهرة التي تعد من أرقى المسابقات على المستوى الإقليمي والقاري، سباقين آخرين.

وكان الفرس “ستريفين”، قد فاز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لسباق الخيول الإنجليزية الأصيلة، التي نظمت أمس السبت بنفس الحلبة.

يذكر أن الشركة الملكية لتشجيع الفرس تنظم كل سنة حوالي 2200 من سباقات الخيول في حلباتها الست حيث تجمع هذه السباقات المنظمة وفق معايير دولية أكثر من ثلاثة آلاف من الخيول.

وتتجلى المهمة الرئيسية للشركة، التي أسست سنة 2003 ، وهي عبارة عن مقاولة عمومية تحت وصاية وزارة الفلاحة والصيد البحري، في تطوير قطاع تربية الخيول من خلال تأطير مربي الخيول وتطوير وتدبير سباقات الخيول بالإضافة إلى تقديم الدعم والمساعدة اللوجيستيكية لكل الأنشطة المتعلقة بالخيل.

وم ع

اكتب تعليقاً