الوليد بن طلال مهتم بشراء نادي مارسيليا ?

بتاريخ: 24/11/2014 | 13:55 شارك »

olympique-marseille

أفادت صحيفة (ليكيب) الفرنسية اليوم الاثنين بأن الأمير السعودي الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، مهتم بشراء نادي أولمبيك مارسيليا.

وأوضحت الصحيفة أن الوليد، حفيد مؤسس المملكة العربية السعودية، مستعد لاستثمار ما بين مائة و250 مليون يورو من ثروته لشراء النادي، في حين أن قطر كانت قد دفعت 70 مليون يورو في عام 2011 للحصول على نادي باريس سان جيرمان.

ويبدو أن الوليد مرتبط بمنطقة الساحل الأزرق ومارسيليا، حيث يمتك العديد من القصور الصيفية التي يقضي فيها أوقاتا طويلة من العام.

جاء الكشف عن نية الوليد بن طلال لشراء أولمبيك مارسيليا في لحظات حاسمة للنادي متصدر الدوري الفرنسي تحت قيادة مدربه مارسيلو بيلسا الذي ندد مرات عدة بعدم استجابة النادي لمطالبه الخاصة بتعاقدات اللاعبين، إلا أنه يعاني من نقص الموارد المالية فضلا عن تورط اسمه بفضيحة فساد مالي متعلقة بالتعاقدات.

يشار إلى أن رئيس مارسيليا، فنسان لابرون، قضى ليلة من الأسبوع الماضي داخل الحبس هو ومدير عام النادي فيليب بيريز، على ذمة التحقيقات في قضايا فساد مزعومة متعلقة بتعاقدات عدد من اللاعبين منهم المهاجم بيير جينياك.

ولا تعارض مالكة أوليمبيك مارسيليا، المليارديرة مارجريتا لويس دريفوس، بيع النادي التي يبدو أنها سئمت من انفاق أموالها- حيث أنفقت 20 مليون يوررو الصيف الماضي- دون تحقيق نتائج رياضية، وذلك شريطة أن يأتي المالك الجديد بمشروع رياضي طموح.

ومن المعروف أن الوليد بن طلال يحتل المركز الـ35 في قائمة أثرياء العالم وهو صاحب سلسلة الفنادق الفاخرة « جورج الخامس »، كما أنه يملك حصة من أسهم كل من شركة « أبل » الأمريكية و »يورو ديزني ».

اكتب تعليقاً