انطلاق أشغال الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة في أكادير

بتاريخ: 29/11/2015 | 15:12 شارك »

tennis-table-agadir

انطلقت، السبت، في أكادير أشغال الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة، وذلك بمشاركة ممثلين عن الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة، إلى جانب حضور بعض الضيوف من الاتحاد الدولي، والاتحاد الأفريقي للعبة.
وسيتدارس الجمع العام للجامعة التقريرين الأدبي والمالي لفترة الانتداب المنتهية للمكتب المسير للجامعة، كما سيتدارس هذا الجمع العام إعادة هيكلة بعض اللجان المتفرعة عن الجامعة.

وذكر منقد الحاجي، رئيس الجامعة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه سيتم خلال هذا الجمع العام ايضا تقديم ومناقشة برنامج نشاط الجامعة خلال الموسم القادم سواء على الصعيدين الوطني، أو على الصعيد القاري والدولي.
وأوضح في هذا الصدد أن المغرب مقبل على المشاركة في عدد من المنافسات العربية والأفريقية، إلى جانب بطولة العالم التي ستنظم في ماليزيا والتي تأهل لها المغرب في صنف الذكور، كما أن المغرب مرشح بقوة للمشاركة في بطولة العالم للسيدات، فضلا عن مشاركة في الاجتماعات التي سيتم فيها انتخاب أعضاء الرئيس والهياكل المسيرة للاتحاد الأفريقي لكرة الطاولة.

وأضاف أن الجامعة حريصة على الدفع بالعصب الجهوية المتواجدة إلى تجديد هياكلها، إضافة إلى إنشاء عصب أخرى لتوسيع انتشار هذه اللعبة والتشجيع على الرقي بمستوى ممارستها على الصعيد الوطني، حيث أشار في هذا السياق إلى أن الاتصالات جارية لتأسيس بعض العصب كما هو الشأن بالنسبة لمنطقة تادلة، ومنطقة فاس مكناس.
وقال الحاجي إن الجامعة منكبة ايضا على الإعداد لتنظيم العديد من التظاهرات التي من شأنها تطوير ممارسة كرة الطاولة، ومن هذه التظاهرات عقد ندوات ستتطرق للرياضة الطبية، وقضايا الحكامة، وتدبير تنظيم التظاهرات الرياضية، والاستمرار في تكوين الحكام الدوليين، حيث سجل بهذا الخصوص أن المغرب يتوفر على 18 حكما دوليا، ضمنهم حكم يتوفر على الشارة الزرقاء.

وم ع

اكتب تعليقاً