سبور ماروك » رياضات اخرى » انطلاق أشغال المؤتمر الإفريقي الأوروبي الأول حول التربية البدنية والرياضة

انطلاق أشغال المؤتمر الإفريقي الأوروبي الأول حول التربية البدنية والرياضة

بتاريخ: 13/11/2015 | 14:06 شارك »

mjs

انطلقت، أمس الخميس بالرباط، أشغال المؤتمر الإفريقي الأوروبي الأول حول التربية البدنية والرياضة، بمشاركة أكثر من 300 خبير يمثلون 40 بلدا. ويتوخى هذا المؤتمر، الذي ينظمه المعهد الملكي لتكوين الأطر، برعاية من وزارة الشباب والرياضة، وبتعاون مع الاتحاد الدولي للتربية البدنية والرياضة، إلقاء الضوء على جديد توجهات وآفاق تطوير التربية البدنية والرياضة في أوروبا وإفريقيا.

ويهدف هذا المؤتمر الدولي، الذي تمتد أشغاله حتى يوم الأحد، أيضا، إلى تقديم إجابات لكثير من المسائل المتعلقة بالتربية البدنية والرياضة من خلال تدخلات الخبراء والعلماء، وذلك في سياق تعاون شمال – جنوب.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للتربية البدنية والرياضة، برانيسلاف أنطالا، في كلمة بالمناسبة، إن المؤتمر يروم تمكين الخبراء في مجال الرياضة والتربية البدنية من الالتئام وتبادل الأفكار والمعارف والاندماج مع ممارسي الرياضة. وأضاف أن المواضيع التي يعالجها المؤتمر تركز، أساسا، على الآفاق الجديدة لتطوير التربية البدنية وأهدافها في التغيرات الاجتماعية ومتعددة الثقافات التي تشهدها المجتمعات، فضلا عن الدور الذي ينبغي على المهنيين القيام به.

من جانبه، أشار الأستاذ الباحث في المعهد الملكي لتكوين الأطر ماجد بروزين إلى أن المملكة هي أول بلد يستضيف مثل هذا الحدث في إفريقيا والعالم العربي، موضحا أن ميزة هذا المؤتمر تكمن في غنى مواضيع التدخل، بما فيها علم النفس الرياضي، وعلم فيزيولوجيا الرياضة، وعلم الاجتماع الرياضي، والتسويق والإدارة الرياضية، والاقتصاد الرياضي، فضلا عن الجانب القانوني المرتبط الرياضة. وأضاف أن المغرب يحتاج إلى هذا النوع من الملتقيات للنهوض الرياضة الوطنية.

وم ع

اكتب تعليقاً