سبور ماروك » رياضات اخرى » انطلاق المنافسات الإقصائية لبطولة العالم لبناء الجسم لفئة الذكور بمراكش

انطلاق المنافسات الإقصائية لبطولة العالم لبناء الجسم لفئة الذكور بمراكش

بتاريخ: 06/11/2013 | 18:05 شارك »

frmbb

انطلقت اليوم الأربعاء المنافسات الإقصائية للدورة ال67 لبطولة العالم لبناء الجسم لفئة الذكور التي تحتضنها مدينة مراكش ما بين 4 و 8 نونبر الجاري، وذلك بمشاركة 580 متنافسا يمثلون 65 بلدا من مختلف أنحاء العالم.

وستسفر هذه الإقصائيات عن تأهل الستة الأوائل عن كل فئة والبالغ عددهم تسع فئات في المجموع، إلى نهائي هذه البطولة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتميز يوم أمس، من هذه البطولة التي تحظى بتغطية إعلامية دولية واسعة، بإجراء عملية الوزن وهي مرحلة يتم خلالها ترتيب المشاركين عبر الفئات.

وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لبناء الجسم ، السيد عبد المجيد الدمناتي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المغرب سيكون ممثلا في هذه التظاهرة الرياضية العالمية ب 17 متنافسا من بينهم بطل العالم محمد توري ، مبرزا أن الرياضيين المغاربة ، الذين أتوا من مختلف بقاع العالم، مستعدون للدفاع عن حظوظهم في هذه البطولة العالمية.

وتم على هامش الدورة ال67 لبطولة العالم لبناء الجسم لفئة الذكور ، عقد اجتماع للجنة التنفيذية وآخر للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لبناء الجسم ، كما عقد هذا الأخير مؤتمره الدولي السابع بمراكش.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث الرياضي العالمي، الذي تنظمه الجامعة الملكية المغربية لبناء الجسم بتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وولاية جهة مراكش تانسيفت الحوز والمجلس الجماعي للمدينة ، تحت إشراف الإتحاد الدولي لبناء الجسم ، يقام للمرة الثانية بالقارة الإفريقية.

و.م.ع

اكتب تعليقاً