انطلاق منافسات الدورة الأولى للدوري الدولي للتايكواندو بوجدة

بتاريخ: 01/11/2014 | 16:14 شارك »

taekwondo

و.م.ع – انطلقت، اليوم السبت بالقاعة المغطاة متعددة الرياضات مولاي الحسن بوجدة، منافسات الدورة الأولى للدوري الدولي للتايكواندو، الذي تنظمه جمعية وجدة رياضة للتنمية، بدعم من عدد من الشركاء المؤسساتيين والخواص.

ويعرف هذا الحدث الرياضي، المنظم على مدى يومين، مشاركة حوالي 600 لاعب ولاعبة يمثلون 13 بلدا من مختلف القارات، من بينها فرنسا وبلجيكا والجزائر وتونس وإيطاليا وهندوراس والمغرب البلد المنظم.

ويتنافس المشاركون في هذا الدوري، الذي يحضره حوالي أربعين حكما دوليا، في أزيد من ثلاثين مسابقة تمثل مختلف الأوزان في فئتي الذكور والإناث (كبار وشبان).

وحسب الجهة المنظمة، فقد تم جلب عدد من المعدات المتطورة لضمان تنظيم هذا الحدث الرياضي بشكل احترافي وفي مستوى عال، خاصة الواقي الإلكتروني « دايدو » .

ويأتي تنظيم هذا الدوري في إطار المجهودات الرامية إلى النهوض بالقطاع الرياضي بصفة عامة ورياضة التايكواندو بصفة خاصة، من خلال إعطاء الفرصة للأبطال المغاربة للاحتكاك بنظرائهم العالميين واكتساب الخبرة والتجربة وتطوير مستواهم.

ويندرج هذا الحدث الرياضي في سياق تفعيل أهداف المبادرة الوطنية لتنمية أقاليم الجهة الشرقية عبر المساهمة في تطوير القطاع الرياضي بالجهة، وإعطاء إشعاع عالمي للمغرب، بالإضافة إلى مواكبة المشاريع السياحية بالجهة من خلال التسويق والترويج للمنتوج السياحي بالمنطقة.

وتطمح الجمعية من خلال تنظيمها لهذا الدوري، الذي يروم إعطاء دينامية جديدة لهذا النوع من الرياضة بالمغرب والارتقاء به أكثر إلى العالمية، إلى ضمان استمراريته وتطويره في السنوات المقبلة حتى ينضم إلى مصاف البطولات الدولية الكبرى التي تحظى بالرعاية الفعلية والرسمية للاتحاد الدولي لرياضة التايكواندو.

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً