سبور ماروك » أخبار » باريس سان جيرمان يتألق ويخسر من ريال مدريد بهدف

باريس سان جيرمان يتألق ويخسر من ريال مدريد بهدف

بتاريخ: 03/11/2015 | 22:46 شارك »

 

navas-real-madrid

فاز ريال مدريد الإسباني اليوم على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف نظيف في الجولة الرابعة من المجموعة الأولى بدوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم على ملعب سانتياجو برنابيو.
حمل هدف المباراة الوحيد توقيع البديل ناتشو الذي دخل المباراة بديلا لمارسيلو المصاب وسجل بشكل غير متوقع ليمنح فريقه صدارة المجموعة وضمان التأهل لدور ثمن النهائي.
مرت أول عشر دقائق في المباراة دون سيطرة واضحة من الفريقين أو أي فرصة حقيقية حيث شهدت بعض الالتحامات التي أدت لاصابة إيسكو من صفوف الريال وماركو فيراتي من باريس سان جيرمان.
اضطر لوران بلان المدير الفني لباريس سان جيرمان لاجراء التغيير الأول لفريقه (ق16) بخروج فيراتي المصاب ونزول أدريان رابيو.
جاءت اول فرصة في المباراة (ق20) عقب انطلاقة من دي ماريا تبعتها بينية لأورييه الذي مررها لماتويدي على حدود منطقة الجزاء ولكنه سددها ضعيفة في يد نافاس.
هدد باريس سان جيرمان مرمى الريال مجددا في فرصة أكثر خطورة (ق22) بعد تمريرة من ماكسويل لإبراهيموفيتش الذي سددها بشكل مهاري ولكنها مرت بجوار القائم.
كان ابراهيموفيتش قريبا مجددا (ق28) من التسجيل من ركلة حرة صاروخية سددها من بعيد ولكنها مرت بجوار القائم.
أجرى مدرب الريال رفائيل بنيتيز تغييرا اضطراريا (ق32) بخروج مارسيلو للاصابة ونزول ناتشو.
تمكن الريال من التسجيل (ق34) بطريقة غريبة في أول فرصة له من تسديدة لكروس اصطدمت بأحد المدافعين لتسقط أمام ناتشو على اليسار الذي حاول لعبها عرضية لتدخل المرمى.
كاد بي إس جي يتعادل بعد استلام للكرة من قبل كافاني الذي أرسلها لرابيو الذي سددها قوية لتصطدم بالقائم (ق37).
لاحت فرصة خطيرة أخرى للنادي الباريسي (ق43) من ركنية لدي ماريا حولها ابراهيموفيتش نحو المرمى ولكن نافاس تصدى لها، قبل أن يحتسب الحكم تسللا لصالح الملكي.
جاءت أول هجمة حقيقية منظمة للريال (ق48) بعد سلسلة من التمريرات شارك فيها مودريتش وكروس وإيسكو الذي سدد كرة تصدى لها تراب لتخرج لركنية.
رد بي إس جي بهجمة مرتدة سريعة انتهت ببينية من دي ماريا لكافاني الذي أسقط الكرة من فوق نافاس ولكن فاران تمكن من ابعادها من على خط المرمى.
مع بداية الشوط الثاني لم تتغير معطيات المباراة حيث ظل باريس سان جيرمان هو صاحب المبادرة والسيطرة على مجريات اللعب بفضل تحركات وتمريرات دي ماريا.
تحسن أداء ريال مدريد نسببيا ولاحت فرصة خطيرة له (ق56) بتسديدة من إيسكو ارتطمت بديفيد لويز وغيرت مسارها ولكن تراب أبعدها لركنية.
أجرى رفائيل بنيتيز تغييرا بخروج خيسيه غير الموفق ونزول لوكاس فاسكيز (ق62).
كاد الريال يضاعف النتيجة بعد أجمل هجمة له منذ بداية المباراة تخللها لعبتان بالكعب ثم بينية لدانيلو فعرضية وصلت لإيسكو الذي تسلمها داخل منطقة الجزاء وسدده ولكن تراب أبعدها (ق74).
عادت الخطورة محددا (ق80) بعد تمريرة ماكرة من مودريتش لكروس الذي سدد الكرة ولكن تراب ظهر مجددا وتصدى لها، ثم استنفد بنيتيز تغييراته (ق82) بخروج ايسكو ونزول الكرواتي ماتيو كوفاسيتش.
وقفت العارضة (ق88) مجددا أمام المحاولات الباريسية حيث جاءت فرصة من ركلة حرة رائعة لعبها دي ماريا ولكن الحظ عاند بي إس جي مرة أخرى.
وفي نفس المجموعة اكتسح شاختار دونيتسك الأوكراني ضيفه مالمو السويدي برباعية نظيفة حملت توقيع كل من أوليكساندر جلادكي (28) وداريو سرنا (ق48) من ركلة جزاء وادواردو (ق55) وأليكس تيكسيرا (ق73).
بهذه الطريقة انفرد ريال مدريد بصدارة المجموعة بعشر نقاط فيما تجمد الفريق الباريسي عند سبع نقاط في المركز الثاني وأصبح شاختار ثالثا بثلاثة نقاط بفارق الأهداف عن مالمو متذيل المجموعة.

إفي

اكتب تعليقاً