سبور ماروك » فنون قتالية » بطولة العالم شباب للتكواندو ببورنابي: المغرب يحتل الرتبة الثانية عشرة في الترتيب العام

بطولة العالم شباب للتكواندو ببورنابي: المغرب يحتل الرتبة الثانية عشرة في الترتيب العام

بتاريخ: 21/11/2016 | 22:00 شارك »

maroc-taekwando-2016

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للتكواندو أن المنتخب الوطني المغربي احتل الرتبة الثانية عشرة في الترتيب العام في بطولة العالم شباب للتكواندو 2016 التي جرت ببورنابي بكندا خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و20 نونبر الجاري.

وأفاد بلاغ للجامعة بأن المغرب احتل الرتبة السادسة عالميا على مستوى الذكور والرتبة الثانية عشرة عالميا في سبورة الترتيب العام من بين مائة وثمانية بلدا مشاركا، بفضل ثلاث ميداليات أحرزها كل من عمر لكحل (ميدالية فضية في وزن أقل من 59 كلغ)، وحسام العمراني (ميدالية نحاسية في وزن أقل من 55 كلغ)، وأيوب اليقيني (ميدالية نحاسية في وزن أقل من 73 كلغ).

وعبرت الجامعة الملكية المغربية للتكواندو عن ارتياحها للنتائج المسجلة التي جاءت بفضل العمل الجاد الذي قامت به اللجنة التقنية للجامعة، وبتأطير من المدير التقني الفرنسي فيليب بويدو، والمدرب الوطني الكوري كيم جونغ يونغ ومونية بوركيك مدربة المنتخب النسوي و الساعودي عبد النبي مدرب فئة الذكور.

وسيطر المنتخب الكوري على الترتيب العام حسب المنتخبات بعشر ميداليات (6 ذهبية، و4نحاسية)، متبوعا بجمهورية ايران بسبع ميداليات (3 ذهبية، وميدالية فضية، و3 نحاسيات)، فيما جاء المنتخب الروسي في المركز الثالث باحدى عشرة ميدالية (2 ذهبية، 5فضية، و4 نحاسية).

وعرفت هذه البطولة العالمية المنظمة من طرف الاتحاد الدولي للتكواندو مشاركة 800 بطل يمثلون 100 بلدا.

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً