سبور ماروك » فنون قتالية » بطولة العالم للصامبو الرياضي والصامبو تباري بالدار البيضاء

بطولة العالم للصامبو الرياضي والصامبو تباري بالدار البيضاء

بتاريخ: 03/11/2015 | 9:51 شارك »

sambo-casablanca-2015

تحتضن الدار البيضاء في الفترة الممتدة ما بين 13 و15 نونبر المقبل بطولة العالم للصامبو الرياضي والصامبو تباري ، بمشاركة 1200 رياضي يمثلون 80 بلدا.

وأبرز رئيس الجامعة الملكية المغربية للصامبو والطاي جيتسو محمد دليل الصقلي، خلال ندوة صحفية عقدت الخميس الماضي بالدار البيضاء، لتقديم هذه التظاهرة العالمية ، أن هذه البطولة التي ستنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس ، ستعرف مشاركة العديد من الأبطال العالميين.

وأوضح أن هذه المشاركة الكبيرة للعديد من بلدان العالم تعكس الثقة التي يحظى بها المغرب في الأوساط الرياضية العالمية والمنظمات الدولية والهيئات الرياضية العالمية على قدرته على تنظيم مثل هذه المنافسات العالمية ، فضلا عن ريادة المملكة في هذا النوع من الرياضات.

وتابع أن المغرب ، الذي يحظى في نظر العديد من المراقبين الدوليين بمستوى عال في تنظيم العديد من التظاهرات العالمية والقارية الرياضية ، تم اختياره من طرف الجامعة الدولية للصامبو لاحتضان هذه التظاهرة العالمية وذلك خلال المؤتمر السنوي الذي عقد بالعاصمة مينسك بجمهورية روسيا البيضاء.

وأضاف أن هذا الاختيار جاء ليؤكد قدرة المغرب على رفع التحديات مثله كباقي البلدان ذات التاريخ الرياضي الحافل وذلك بفضل مجهودات الجامعة التي سبق لها أن نجحت في تنظيم العديد من التظاهرات الرياضية منها بطولة العالم للماستر سنة 2012 وكأس العالم للصامبو سنة 2013.

وفي ما يخص حظوظ الأبطال المغاربة في هذه التظاهرة، التي ستنظم لأول مرة في بلد عربي وإفريقي، أكد أنه من المنتظر أن يحرز المتبارون المغاربة على ميداليتين، مبرزا في هذا الصدد قوة المتنافسين خاصة من بلدان آسيا الوسطى. وقال إن رياضية الصامبو، التي دخلت إلى القارة الإفريقية عن طريق المغرب مند سنوات لتنتشر في باقي القارة السمراء (أزيد من 30 بلدا) ، تنقسم إلى شقين الصامبو الرياضى والصامبو تباري.

وم ع

اكتب تعليقاً