سبور ماروك » فنون قتالية » بطولة العالم للكراطي: احتلال المنتخب المغربي للصف السادس من بين 91 دولة يعد « إنجازا تاريخيا » (مدرب المنتخب)

بطولة العالم للكراطي: احتلال المنتخب المغربي للصف السادس من بين 91 دولة يعد « إنجازا تاريخيا » (مدرب المنتخب)

بتاريخ: 19/11/2015 | 14:00 شارك »

ouchen-ouhmed-skouri

اعتبر ادريس المناني مدرب المنتخب الوطني لرياضة الكراطي احتلال المنتخب للصف السادس ضمن 91 دولة مشاركة في منافسات بطولة العالم، التي دارت اطوارها من 12 الى 16 نونبر الجاري بجاكارتا، بمثابة انجاز تاريخي.

وأوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة حفل استقبال اقيم امس الثلاثاء على شرف الابطال المغاربة لدى وصولهم إلى مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء ان حصولهم على ثلاث ميداليات (ذهبية وفضيتان) في هذه التظاهرة الرياضية حيث تبارى أزيد من 1400 مشارك ساهمت فيه عدة عوامل من بينها الرغبة والروح القتالية التي أبان عنها هؤلاء الابطال الذين لا تتجاوز أعمارهم 21 سنة.

وأضاف أن هذه النتيجة الايجابية تعد أيضا ثمرة الاستعدادات المكثفة والثقة التي منحتها إياهم الجامعة الملكية لرياضة الكراطي وكذا الاستراتيجية التي تنهجها الادارة التقنية برئاسة حسن فكاك.

ومن جهته، اعرب أشرف أوشن الحاصل على الميدالية الذهبية عن اعتزازه بهذا اللقب في فئة الامل اكثر من 84 كلغ ، مؤكدا بذلك حضوره في منافسات اعتبرها جد قوية بالنظر لمستوى الابطال العالميين والاوربيين الذين توالوا على حلبة المواجهة.

وأضاف ان المنافسة كانت محتدمة مع جميع الابطال، وخاصة في الطور الثاني حيث كانت المواجهة جد قوية امام الخصم المصري بطل العالم مرتين والذي كان مرشحا للظفر بالمعدن النفيس لهذه السنة مؤكدا بذلك تفوقه في المقابلة بنتيجة (4-2) .

وفي صنف الاناث اقل من 50 كلغ، اكدت البطلة أوحماد خولة أن احرازها على الميدالية الفضية في بطولة العالم هو شرف وحافز لها لحمل المشعل مستقبلا، وكذا للتأكيد على أن الفتيات المغربيات قادرات على حصد المزيد من الميداليات بفضل العزيمة والتداريب المكثفة والايمان بالقدرات .

ومن خلال استحضارها للأطوار التي سلكتها ضمن منافسات هذه البطولة الكونية قالت خولة ان المواجهات كانت جد قوية منذ البداية، افتتحتها في الطور الاول بهزم الهنغارية بطلة اوروبا (3_0) وبعدها تفوقت على بطلة ايران البلد الرائد في هذه الرياضة ، كما تمكنت من هزم البطلة الصينية في ربع النهاية (6-0) فضلا عن انتصارها على بطلة دولة تركيا الحاصلة على المرتبة الثانية في الترتيب العالمي (9-1).

ويذكر ان المنتخب المغربي شارك في بطولة العالم في جاكارتا ب17 بطلا من مختلف الاصناف (الفتيان والشبان والامل) حصل فيها البطل السكوري ياسين على ميدالية فضية ثانية في صنف الفتيان اقل من 63 كلغ.

كما احتل كل من ياسري آية الصف الخامس في تقنيات الكراتي (كاطا) ونفس الرتبة لكل من الزياني امينة في صنف الفتيات الاقل من 53 كلغ واميروش سناء في الوزن الاقل من 50 كلغ، اما الورزازي مراد فقد احتل المرتبة التاسعة في الكاطا. وجل هؤلاء الابطال تتتراوح أعمارهم ما بين 15 و21 سنة.

وفيما يخص الترتيب العام للدول، عادت المراتب الستة الاولى على التوالي لكل من اليابان وتركيا ومصر واندونيسيا وفرنسا ثم المغرب لتلي بعدها ايطاليا في الصف السابع من أصل 91 دولة مشاركة.

و م ع

اكتب تعليقاً